حزب الإستقلال ينتخب اللجنة التنفيذية أواخر سبتمبر قبل حلول التعديل الحكومي

زنقة 20 ا على التومي

بعد طول إنتظار دام 6 أشهر من الترقب في الأوساط الإستقلالية، كشف الأمين العام حزب الإستقلال نزار بركة عن الخطوات الأولى لإنتخاب اللجنة التنفيذية للحزب التي فشل المتخاصمون في حسمها.

وقال نزار بركة في حسابه على وسائل التواصل الإجتماعي إن “حزبه قد شرع في إطار المشاورات المفتوحة مع الهيئات والمنظمات الموازية من أجل تشكيل اللجنة التنفيذية،” و ذلك بعد عقده اجتماعا مع رؤساء الروابط المهنية لحزب الاستقلال .

وسبق لمصادر حزبية ان أكدت لموقع Rue20 بأن حزب الإستقلال قد قرر تأجيل انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية إلى أواخر شهر شتنبر الجاري، أي بعد إنقضاء العطلة الصيفية وبالتزامن والدخول السياسي.

وتبرز ذات المصادر، أن نزار بركة قد سعى لمنح وقت كاف لدراسة الترشيحات ، بعد الصراعات التي اندلعت بين قيادات الحزب مؤخرا والتي تسعى إلى الاستوزار و دخول حكومة اخنوش في التعديل المرتقب.

وكان نزار بركة قد أجل جلسة التصويت على اللجنة التنفيذية لأكثر من مرة بسبب عدم توافق تيارات الحزب، ليتم تأجيل أهم محطة في أشغال المؤتمر الوطني لحزب الميزان إلى وقت لاحق، إذ ترك حزب الاستقلال دورة المجلس الوطني الأولى مفتوحة لإنتخاب اللجنة التنفيذية في موعد لاحق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد