الأحرار يكتسح الإنتخابات الجزئية في دائرة المحيط بالرباط

زنقة 20 ا الرباط

اكتسح حزب التجمع الوطني للأحرار وفق النتائج الشبه النهائية بعد فرز 99 في المائة من الاصوات في الانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة المحيط بعمالة الرباط، مساء الخميس.

وبحسب النتائج الأولية المؤقتة التي أعلن عنها الكاتب العام عمالة الرباط، مساء اليوم الخميس، فإن سعد بنمبارك مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار اكتسح نتائج الانتخابات حيث حصل على نسبة الأصوات 48،36 في المائة ، يليه حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية 28،06 في المائة، ثم حزب العدالة والتنمية 14،36 في المائة، ثم فدرالية اليسار الديموقراطي 8،66 في المائة.

وبلغت نسبة المشاركة في هذه الانتخابات لحدود الساعة 6.51  في المائة كنتيجة أولية مؤقتة ، حيث بلغ عدد المصوتين  11650 مصوتا ، من أصل 179036 مسجل، وعدد الأصوات المعبر عنها 9687، فيما بلغ عدد الأصوات الملغاة 1963.

وكانت المحكمة الدستورية قد صرحت بتجريد عبد الرحيم واسلم بن محمد المنتخب عن الدائرة الانتخابية المحلية “الرباط – المحيط” (عمالة الرباط) من عضويته بمجلس النواب، مع إجراء انتخابات جزئية لشغل المقعد الشاغر طبقا لأحكام البند 5 من المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد