بنموسى يدافع عن مشاركة الأساتذة في الإحصاء و يطالب بإرجاع “التابليتات” بعد انتهاء المهمة

زنقة 20 | الرباط

قال ‎شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن الأساتذة كانوا دوما من الأطر المشاركة في الإحصاء العام للسكان بالمغرب، لأسباب متعددة تتعلق بالتواجد الميداني و تكوينهم و كفاءاتهم.

و كشف بنموسى، في الندوة الصحفية التي عقدها اليوم الجمعة، للحديث عن مستجدات الدخول المدرسي 2025/2024، أن عدد الأطر التربوية و الإدارية التي تشارك في الإحصاء الحالي بلغ 17 ألف، أي نسبة 30 في المائة من المشاركين.

وفيما يخص تأثير غياب هؤلاء الاساتذة عن الدخول المدرسي، قال بنموسى أن الأثر سيكون محدودا على الزمن المدرسي لأن المنظومة تتوفر على 280 الف استاذ.

من جهة أخرى ، ذكر بنموسى أن تمويل اقتناء اللوحات الإلكترونية التي تستخدم في الاحصاء تم في إطار اتفاقية بين وزارة التربية الوطنية و المندوبية السامية للتخطيط.

و أوضح المسؤول الحكومي، أنه بعد الانتهاء من الاحصاء سيتم إرجاع هذه “التابليتات” الى المديريات الاقليمية لوزارة التربية الوطنية لاستعمالها في التدريس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد