سلطات طنجة تدرس حل إشكالية الإكتظاظ على مستوى مدخل طريق تطوان

زنقة 20 ا الرباط

بدأت سلطات مدينة طنجة دراسة مشروع جديد يهدف إلى تطوير مداخل المدينة، خاصة في الطريق المؤدي نحو تطوان، من أجل التخفيف من الازدحامات المرورية الكبيرة التي تشهدها المنطقة.

ويشمل المشروع، حسب ما توصل به موقع “زنقة 20” إنشاء نظام حديث يتمثل في إنشاء شبه دوارات على طول المدخل، ما سيجعل حركة السير أكثر سلاسة ويساعد في تقليل الاختناقات المرورية التي تحدث بشكل يومي.

الهدف الرئيسي من هذا النظام هو تسهيل حركة المركبات، سواء المتجهة نحو تطوان وضواحيها أو القادمة إلى طنجة، من خلال تحويل حركة السير إلى مسار شبه آلي، يقلل من التوقفات المتكررة، بسبب الدوارات التقليدية، التي تزيد من حدة الازدحام، خاصة خلال مواسم الصيف والعطل.

ويعكس هذا التوجه رغبة سلطات طنجة على تحسين البنية التحتية للمدينة واستيعاب التدفق الكبير للسيارات، خصوصاً وأن مدخل طنجة من أكثر المحاور ازدحاماً في شمال المغرب.

وبحسب المعطيات الأولية، فإن النظام سيعتمد على ما يمكن تسميته بنصف دوارات لتنظيم حركة السير دون  الحاجة لإشارات المرور والدوارات، ما سيزيد من كفاءة تدفق السيارات ويقلل من التوقفات غير الضرورية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد