الرئيس النيجيري يجدد وقوف بلاده إلى جانب البوليساريو و ‘تقرير المصير’ في الصحراء

زنقة 20 | الرباط

قال الرئيس النيجيري “موحمادو بوخاري” الخميس إن موقف بلاده ثابت “في الوقوف الى جانب الشعب الصحراوي الشقيق ودعمه في كفاحه المشروع من اجل تقرير المصير والاستقلال”.

كلام الرئيس النيجيري الذي نقلته وكالة الأنباء التابعة لجبهة البوليساريو جاء خلال توديعه لممثل الجبهة المنتهية مهامه أبي بشرايا البشير.

nig

وأضاف الرئيس النيجيري حسب ذات المصدر أن ” موقف نيجيريا في دعم الشعب الصحراوي يندرج ضمن تاريخها وتقاليدها الراسخة في نصرة جميع كفاحات الشعوب الافريقية ومنها النضال ضد الأبارتيد، حيث كانت نيجيريا البعيدة جغرافيا عن ساحة المعركة، تعتبر احدى دول خط المواجهة بسبب حضورها الفعال الى جانب الأشقاء الأفارقة”، مؤكدا “أن موقف نيجيريا لن يتغير وأنه ينسجم أيضا مع قرارات الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي التي تعترف للشعب الصحراوي بحقه في الوجود الحر وتقرير المصير”.

جدير بالذكر أن العلاقات المغربية النيجيرية عرفت مؤخراً انفراجاً بعد زيارة كل من ‘ناصر بوريطة’ الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون ومدير الإدارة العامة للدراسات والمستندات ياسين المنصوري، للرئيس النيجيري بتكليف من الملك محمد السادس.

و تعتبر تلك هي أول زيارة رسمية لمسؤولين سامين بتكليف من الملك محمد السادس لنيجيريا التي تعتبر تاريخياً من الداعمين لجبهة البوليساريو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد