الوالي اليعقوبي يقف في وجه منتخبين حاولوا إقحام أسماء بلوائح المستفدين من السوق الجهوي للخضر والفواكه

زنقة20ا الرباط

علم موقع Rue20، أن مخاوف كبيرة تسود في أوساط تجار أسواق الجملة الحالية بجهة الرباط سلا القنيطرة، بعد الحديث عن وجود تحركات “مشبوهة” لعدد من المنتخبين تهدف إلى “إقحام” أسماء مقربة منهم بلوائح المستفيدين من المساحات المخصصة للتجار السوق الجهوي لتسويق المنتجات الفلاحية الجديد لجهة الرباط.

ووفق مصادر من جماعة الرباط وسلا، فإن بعض المنتخبين “يتربصون” بالمساحات المخصصة داخل السوق الجهوي أو ما يطلق عليها “الكاروات” لضمان استفادة بعض المقربين منهم من العائدات التي يتم تحصيلها من عملية كراء المساحات، وهو ما تفطن اليه الوالي اليعقوبي.

من جهة أخرى، انتقد عدد من تجار سوق الجملة بسلا والرباط في وقت سابق ما قالوا إنه «تأخر» يطبع افتتاح السوق الجهوي للجملة، الذي ينتظر أن يحتضن تجار مدن الرباط وسلا وتمارة.

وتجعل الوضعية الحالية التجار في حالة انتظار بسبب الاختلالات الكبرى التي تواجه الأسواق الحالية، سواء في الرباط وسلا، وهي التي كانت محط مراسلات سابقة وجهتها جمعيات التجار إلى الجهات الوصية، في وقت كانت عدد من الجمعيات المهنية للتجار بمدينة سلا احتجت على نقل السوق إلى الرباط، في حين كان المشروع الأول يقضي بنقله إلى منطقة أبي القناديل ضواحي سلا، على أن يهم السوق أيضا مدينة القنيطرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد