لقجع وبنموسى يوقعان قراراً لصرف منحة 10 آلاف درهم لأساتذة مؤسسات الرّيادة

زنقة 20 ا الرباط

وقّع شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وفوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلّف بالميزانية قرار مشتركا يمنح بموجبه منح تعويض (منحة سنوية لمرة واحدة) لفائدة الأساتذة والمديرين والمفتشين المؤطرين العاملين بمؤسسات الريادة بسلك التعليم الابتدائي برسم الموسم الدراسي 2023/2024.

ويبلغ مجموعهم وطنيا 12 ألفا و648 إطارا ، بمن فيهم الموظفين العاملين في البرنامج التحويلي رقم 2 على الصعيد الجهوي والإقليمي، وفق نص القرار الوزيري المشترك.

وبحسب نص القرار المشترك الموقع من قبل الوزيرين بنموسى ولقجع، الذي يحمل رقم 097.24،  فإن شرط استفادة الأساتذة من المنحة السنوية التي تبلغ عشرة آلاف درهم، تتم بعد التصديق النهائي على إشهادهم في مقاربات التدريس الفعال والتدريس وفق المستوى المناسب (طارل) من قبل اللجنة المركزية للإشهاد، وبالنسبة للمفتشين التربويين المؤطرين لمؤسسات الريادة بعد التصديق النهائي على إشهادهم من طرف اللجنة المركزية للإشهاد، وكذا بالنسبة لأطر الإدارة التربوية بمؤسسات الريادة بعد إعداد مشروع المؤسسة المندمج وفقا لمعايير نموذج “مؤسسات الريادة”.

أما بالنسبة للموظفين المنخرطين بصفة مباشرة في كافة التدابير المرتبطة بتنزيل نموذج “مؤسسات الريادة” على مستوى الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية، بعد تزكيتهم وإعداد لوائح بأسمائهم من قبل مديري الأكاديميات المعنية، وفقا لمنطوق المادة الثالثة من القرار الوزاري المشترك نفسه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد