الحكومة عازمة على مواصلة إنجاز مشاريع الربط بين الأحواض المائية والدور على الشمال

زنقة 20 | الرباط

قامت لجنة يترأسها عامل إقليم العرائش ، اليوم الخميس، بزيارة ميدانية إلى مشروع الربط المائي بين سد واد المخازن و سد دار خروفة.

و بحسب مصادر مطلعة ، فإن نسبة الأشغال بهذا المشروع بلغت 25%، وسيمكن من نقل 100 مليون متر مكعب/سنة، ما سيتيح ضمان توفير المياه الصالحة للشرب لمدينة طنجة، وكذا سقي مساحة 10.000 هكتار.

و بحسب مصادر حكومية، فإن المشروع سيكون جاهزًا خلال الأسابيع المقبلة، ما سيضمن تزويد مدينة طنجة، التي تبقى من المدن الأكثر تهديدا بالعطش في ظل موجة الجفاف وتأثيرات التغيرات المناخية ببلادنا.

و بحسب وكالة الحوض المائي اللكوس ، فإن مشروع الربط المائي بين سد وادي المخازن وسد دار خروفة يقطع 3 دوائر بإقليم العرائش دائرة اللكوس التي يقع فيها سد وادي المخازن، ودائرة وادي المخازن، ودائرة مولاي عبد السلام بن مشيش التي يوجد بترابها سد دار خروفة.

و بغرض تعزيز وتنويع مصادر المياه وتقليل الفجوة بين الاستخدامات المختلفة، قامت الحكومة بإطلاق عدة مشاريع كبيرة، بما في ذلك مشاريع الربط بين الأحواض المائية ببلادنا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد