مراكش.. صفقة تفويت سوق أسبوعي لشركة محظوظة يثير ضجة بجماعة السويهلة

زنقة 20 ا مراكش | محمد المفرك

طالب عدد من المستشارين بجماعة السويهلة عمالة مراكش بتأجيل قرار تفويت السوق الأسبوعي السويهلة لانعدام الشفافية في الصفقة .

وأكد المستشارون الجماعيون على ضرورو إعادة النظر في “صفقة التفويت”، حيث أن هناك حاجة إلى مزيد من الشفافية والنقاش حول هذا الموضوع الحيوي الذي يمس مصالح المواطنين دون اللجوء إلى التفويض لشركة خاصة.

وأشار المستشارون إلى أن الشركة المستفيدة من عملية التفويض هي نفسها التي تستغل السوق حالياً على أساس عقد كراء، كما أنها تدير المجزرة العصرية التي تم تشييدها مؤخراً، بحيث أن صفقة تفويض تدبير السوق لمدة 12 سنة مقابل مبلغ شهري بحوالي 18 مليون سنتيم هو قليل بالنسبة للعائدات الحالية التي تجنيها الجماعة من كراء السوق.

ويخشى المستشارون من أن يؤدي التفويض إلى زيادة في الأسعار المفروضة على التجار وبالتالي على المستهلكين، وذلك بسبب المراجعة المرتقبة للقرار الجبائي التي تشمل زيادة في تسعيرة “الصنك”.

وتتراوح الزيادات المقترحة في تسعيرة “الصنك” ما بين 50 و100 بالمائة مما يعني ارتفاعاً كبيراً في تكاليف استئجار الأماكن داخل السوق.

وشكك المستشارون في الأسباب التي دفعت جماعة السويهلة بإقليم مراكش إلى التفريط في مصدر دخل مهم وكيفية اختيار الشركة المستفيدة من الصفقة التي لم تتم المنافسة عليها أصلا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد