توشيح ‘رشيد بنزين’ صاحب كتاب رافق الملك محمد السادس في عطلته بفرنسا بوسام من درجة قائد

زنقة 20 | الرباط

وشح الملك محمد السادس بوسام المكافأة الوطنية من درجة قائد رشيد بنزين، كاتب ومفكر في الشأن الإسلامي مقيم بفرنسا،وهو صاحي كتاب ظهر مع الملك محمد السادس في عطلته الأخيرة في فرنسا و هو بعنوان “المفكرون االاسلاميون الجدد” والذي صدر بالفرنسية سنة 2004 في 288 صفحة عن دار ألبان ميشيل –فرنسا وقد حظي هد الكتاب باهتمام إعلامي أجنبي وعربي قويين كما حظي بعناية من طرف القراء والباحثين خاصة في حقل الدراسات المتعلقة بقضايا تحديث وتجديد الفكر الإسلامي.

rachid

وكانت صورة جمعت الملك محمد السادس بنجم البوب والروك الفرنسي “ميشال بولناريف” و الكوميدي الفرنسي من أصل مغربي “جمال دبوز” بفرنسا قد أظهرت مجموعة من الكتب الفرنسية التي يقرئها الملك و كانت موضوعة على الطاولة ومن بينها كتابين للمفكر المغربي “رشيد بنزين” الذي وشحه اليوم بمدينة طنجة.

michel

الكاتب المغربي الذي يقرأ كتابه الملك قال إن من بواعث تأليفه للكتاب هو ” الاهتمام بالتجديد في الفكر الإسلامي المعاصر، في سياق بحثي الأكاديمي في الفضاء الأوروبي نفسه، ما لاحظته من غياب أو تغييب كلي لنماذج التجديد والتطور التي تتم في بنية هذا الفكر ومناهجه، عن الجدل المعرفي القائم في أوروبا بخاصة والغرب بعامة”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد