خلال مباحثات ثنائية جمعتهما..بنسعيد يؤكد لنظيره الفلسطيني الإهتمام الخاص لجلالة الملك بالقضية الفلسطينية وتطوراتها

زنقة20ا الرباط

أجرى اليوم الأحد وزير الثقافة والشباب والتواصل المهدي بنسعيد مباحثات ثنائية بالرباط، مع نظيره الفلسطيني عماد حمدان والذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب.

وجرى في مستهل هذه المحادثات، أكد بنسعيد على متانة العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع المغرب بفلسطين، والاهتمام الخاص والمتابعة الشخصية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، للقضية الفلسطينية وتطوراتها مشيرا إلى أن جلالة الملك خصص جزء مهم من خطاب العرش لسنة 2024 للتطورات في قطاع غزة.

من جانبه، قدم وزير الثقافة الفلسطينية، الشكر الجزيل لجلالة الملك، والشعب المغربي، على الدعم الدائم والثابت للقضية الفلسطينية، مشيدا بجهود جلالته في دعم القضية الفلسطينية، وما تقوم به وكالة بيت مال القدس الذراع التنفيذي للجنة القدس برئاسة جلالة الملك، من مشاريع ميدانية ملموسة تعود بالنفع الاقتصادي والاجتماعي على الساكنة المقدسية، والشعب الفلسطيني.

في غضون ذلك، قام الطرفان بتباحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال الثقافي، لاسيما تبادل الخبرات والتجارب والكفاءات، من أجل تقريب الثقافات بين الشعبين الشقيقين المغربي والفلسطيني، وضرورة تحيين البرنامج التنفيذي للتعاون بين المغرب وفلسطين في مجال الثقافة، وهو ما ستشتغل عليه فرق تقنية من البلدين، إضافة إلى التعاون في مجال رقمنة الكتب والمخطوطات، ووضع التجربة المغربية رهن إشارة الأشقاء في فلسطين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد