تردي جودة مياه الشرب بالدارالبيضاء تجر الوزير بركة للمسائلة البرلمانية

زنقة20ا الرباط

وجهت النائبة البرلمانية لبنى الصغيري عن حزب “التقدم والاشتراكية”، بمجلس النواب، سؤالا كتابيا لنزار بركة وزير التجهيز والماء، حول جودة “الماء الشروب بجهة الدار البيضاء الكبرى”.

وكشفت الصغير، أن مدينة الدار البيضاء عرفت في الآونة الأخيرة، ضجة كبيرة في أوساط الساكنة ومواقع التواصل الاجتماعي حول انبعاث روائح كريهة من الماء المتدفق من الصنابر بالمنازل، إضافة إلى مذاقه المر، وغير الصالح للشرب، مما خلف سخطا كبيرا لدى الساكنة التي تضررت كثيرا جراء هذا الوضع الذي قد يعرض حياة المواطنات والمواطنين لمضاعفات صحية خطيرة لا قدر الله.

وأوضحت النائبة البرلمانية، أنه بالرغم من احتجاجات الساكنة جراء تردي جودة هذه المادة الحيوية، فإنه لم يلمس لحد الآن أي تدابير عملية أو تدخل من طرف الجهات المعنية لتأكيد أو نفي هذا الأمر.

وطالبت البرلمانية من الوزير بركة التدخل على وجه الاستعجال، من أجل العمل على إيفاد لجنة علمية للوقوف على وضعية الماء الصالح للشرب، وكذا القيام بتحاليل مخبرية للتأكد من جودة وسلامة مياه الشرب بالمدينة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد