برنامج “متطوع” بوزارة بنسعيد يبصم على مشاركة متميزة بجهة العيون الساقية الحمراء

زنقة20| متابعة

يستمر برنامج متطوع في أسبوعه السادس بجهة العيون الساقية الحمراء وذلك في المرحلة التطبيقية، بعد مواصلته لأربع أسابيع متتالية بالمرحلة التدريبية والنظرية داخل مؤسسات تعليمية وجامعية.

ويستفيد من هذه النسخة الثانية لبرنامج التي اطلقتها وزارة الثقافة والشباب والتواصل لسنة 2024 حوالي 5 آلاف شابة يبلغون ما بين 18 و22 سنة بمناطق مختلفة بالمملكة المغربية.

ويهدف برنامج متطوع لتنمية حس المسؤولية المدنية والخدمة الوطنية التطوعية لدى هذه الفئة من الشباب، إضافة لتمكينها من الإستفادة من دروس تعليمية مختلفة ودورات تدريبية بالمجالات التي تختارونها.

وكانت وزارة الثقافة والشباب والتواصل (قطاع الشباب) قد اعلنت انطلاق البرنامج الوطني للتطوع “متطوع”، بالجهات الإثني عشر للمملكة، وهو برنامج موجه لفئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و22 سنة.

ويسمح برنامج متطوع للمشاركين بالإطلاع على العمل التطوعي، وتعزيز المشاركة المواطنة، وكذا تنمية الحس المدني، بالإضافة إلى تطوير المعارف والمهارات.

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج يمتد على مرحلتين:

الأولى: مرحلة التوعية المدنية والمواطنة، وستمتد إلى غاية 27 من الشهر الجاري، وبتأطير من مجموعة من الشركاء الفاعلين.

الثانية: مرحلة الممارسة المواطنة، وهي مرحلة ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من 1 غشت، تمكن المتطوعين من خلالها من ممارسة كل مكتسبات المرحلة الأولى داخل المؤسسات الشريكة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد