المريخ والهلال السودانيين يشاركان في الدوري الموريتاني لكرة القدم

زنقة 20. الرباط

حددت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم يوم 14 شتنبر المقبل موعدا لانطلاق منافسات الدوري المحلي الممتاز لموسم 2024_2025 بمشاركة ناديي “المريخ” والهلال” السودانيين.

ورحب اجتماع ترأسه أمس الثلاثاء أحمد ولد يحي رئيس الاتحادية الموريتانية، وشارك فيه رؤساء وممثلو أندية الدرجة الأولى، وعدد من مسؤولي الاتحادية، ب”مشاركة قطبي الكرة السودانية المريخ والهلال، اللذين سيلعبان في الدوري الموريتاني، خلال الموسم الجديد، بعد استيفاء كافة الشروط القانونية لذلك” حسب ما جاء في الصفحة الرسمية للاتحادية على “فيس بوك”.

وذكرت الاتحادية الموريتانية بأن النادي الموريتاني الأعلى ترتيبا في نهاية البطولة، سيكون بطلا للدوري الموريتاني، بينما سيكون النادي السوداني الأعلى ترتيبا في الترتيب العام بطلا أمام نظيره السوداني.

وسيعتبر اللاعب السوداني، وفق الاتحادية، لاعبا محليا في البطولة الموريتانية، حيث سيتم استثناؤه من حساب اللاعبين الأجانب المحدد عددهم لكل فريق، وفقا للنظم والقوانين المعمول بها في البطولة المحلية.

وتم خلال الاجتماع ، وفق المصدر نفسه، مناقشة موضوع تقنية التحكيم المساعد بواسطة الفيديو “فار” التي سيتم إعتمادها لأول مرة في البطولة الموريتانية مع تحديد نسبة المباريات التي ستطبق فيها هذه التقنية في موسمها الأول.

وكانت الاتحادية الموريتانية قد أعلنت في ماي الماضي موافقتها على مشاركة الناديين السودانيين والتكفل بجميع نفقات إقامة أفرادهما في البلاد طوال الموسم ( سكن ومواصلات وتنقل للملاعب).

وأضافت أن مشاركة الناديين السودانيين في الدوري الموريتاني تأتي بالنظر إلى توقف النشاط الكروي في السودان منذ فترة نتيجة الظروف الأمنية والسياسية بالبلاد والتي يستحيل معها تنظيم المسابقات المحلية.

وأكدت الاتحادية أن مشاركة ناديي الهلال والمريخ في الدوري المحلي لن تؤثر على التصنيف النهائي للبطولة “حيث سيمثل الأول من الأندية المحلية( الموريتانية) بلادنا في دوري أبطال إفريقيا، بينما سيكون النادي الأول من السودان في الترتيب النهائي للبطولة ممثلا لها في دوري الأبطال.”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد