آيت منا يتجه لـ”إعدام” ساحة الأمير مولاي الحسن بالمحمدية

زنقة 20 ا الرباط

يتجه مجلس جماعة المحمدية خلال الأيام القادمة إلى “إعدام” ساحة ﻣـﻮﻻي اﻟﺤﺴﻦ المعروفة بـ(ﺑﺎرك اﻟﻤﺤﻤﺪﯾﺔ) والمتواجدة بقلب المدينة، بعدما قطع الماء على الأشجار والنبات منذ أسبايع استعدادا لتحويلها إلى مرآب تحت أرضي لركن السيارات.

وأعلنت كل من جمعية زهور للبيئة والتنمية المستدامة بالمحمدية، وجمعية نادي الطلبة الخضر ولاسييسطا لحماية البيئة، وائتلاف جمعيات ساحل المحمدية،وجمعية مبادرة المناخ وفضاء انطلاق ،وجمعية المتقاعدين بالمغرب ، وجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض فرع المحمدية ،عن رفضها القاطع لقرار مجلس جماعة المحمدية، القاضي بتحويل حديقة الأمير مولاي الحسن إلى مرآب تحت الأرض لركن السيارات.

واعتبرت دات الهيئات في بلاغ لها، أن قرار تحويل حديقة مولاي الحسن إلى مرآب تحت الأرض لركن السيارات، اعتداء صارخ على البيئة والتراث الطبيعي للمدينة”، وحذرت الجمعيات من أن هذا المشروع سيهدد بتدمير جزء كبير من ذاكرة المدينة ومنظومتها البيئية، ودعت جميع الجهات المعنية إلى إعادة النظر في هذا القرار الذي وصفته ب ” الجائر ” ، والبحث عن حلول بديلة تحقق الأهداف المنشودة دون المساس بالبيئة”.

وشددت على “أهمية حديقة مولاي الحسن كجوهرة طبيعية وتاريخية”، مشيرة إلى “أن تحويلها إلى مرآب سيؤدي إلى تدمير الأشجار المعمرة، وتقليص المساحات الخضراء التي تعاني أصلا من النقص”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد