هادي غاتفقص الكبرانات…رشيدة داتي حتافلات بدعم فرنسا لسيادة المغرب بالأطباق المغربية فمطعم مشهور فالهرهورة

زنقة 20. الرباط

إختارت وزيرة الثقافة الفرنسية رشيدة داتي عطلتها بالمغرب، حيث حلت بالعاصمة الرباط، وتنقلت لزيارة عدد من المواقع السياحية، كما تناولت الأطباق المغربية بمطعم مشهور بمدينة الهرهورة الساحلية المجاورة للرباط.

ونقلت مصادر الجريدة أن الوزيرة الفرنسية من أصل مغربي، السيدة رشيدة داتي فضلت قضاء عطلتها بالمغرب كما إحتفلت بدعم فرنسا سيادة المغرب على صحرائه رفقة مواطنين مغاربة بمطعم “تيرا كوطا” الشهير بساحل الهرهورة، كما التقطت الصور مع زبناء المطعم وتناولت الأطباق المغربية.

و قال مدير المطعم الشهير TerraCota في تصريح لمنبر Rue20 أن السيدة الوزيرة الفرنسية من أصل مغربي، تناولت غذائها بالمطعم كما تجاوبت مع فرح الزبناء بقدومها والجلوس وسطهم دون أي بروتوكول، وهو ما أثار إعجاب زبناء المطعم المذكور، الذين التقطوا مع الوزيرة رشيدة داتي صوراً للذكرى.

ذات المسؤول عن المطعم شدد بالقول على أن الوزيرة داتي عبرت عن إرتياحها للموقف الفرنسي الصادر حديثاً حول دعم سيادة المغرب على صحرائه وهو نفس الموقف الذي دافعت عنه داخل الحكومة الفرنسية واصفةً إياه بالحدث التاريخيّ.

جدير بالذكر، أن السيدة رشيدة داتي كانت ضمن الشخصيات المدعوة لحضور حفل الاستقبال الذي ترأسه جلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش، كما ينتظر أن تكون ضمن الوفد الرسمي الذي سيرافق رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون في زيارته المرتقبة للمملكة نهاية شتنبر المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد