خطير. خُبراء يكشفون استخدام ‘ماكدونالدز’ لُحوم دواجن وأبقار غير طبيعية مُعالجة ببكتيريا تقتل 23 ألف سنوياً

0

زنقة 20 . بي بي سي

أمام الانتشار الواسع لسلسلة “ماكدونالدز” الشهيرة، بمختلف بقاع العالم بينها المغرب، تمارس حملة جديدة على الإنترنت ضغوطا على شركة ماكدونالدز للوجبات السريعة من أجل حظر استخدام منتجات حيوانية من حيوانات معالجة بالمضادات الحيوية.

فبعدما استطاع الأمريكيون من الضغط على الشركة وسحبت اللحوم الغير الطبيعية والتي تستخدم مضادات حيوية خطيرة قتلت خلال سنة واحدة 23 ألف أمريكي، حذر علماء من أن كثرة استخدام المضادات الحيوية يؤدي إلى نشوء ميكروبات مقاومة لها.

ودعت منظمة خيرية تدعى (شير أكشن) ShareAction المستهلكين إلى أن يبعثوا رسائل إلكترونية إلى الرئيس التنفيذي لماكدونالدز ستيف إيستربوك.

وكانت الشركة قد توقفت عن استخدام دواجن معالجة بالمضادات الحيوية، لكن في الولايات المتحدة فقط.

وطالبت (شير أكشن) ماكدونالدز التي تمتلك مطاعم في 100 دولة بالتوقف عن استخدام لحوم الدواجن والبقر والخنزير ومنتجات الألبان التي مصدرها حيوانات عولجت بالمضادات الحيوية في جميع مطاعمها البالغة 30 ألفا في أنحاء العالم.

ويحذر خبراء طبيون من أن الاستخدام الروتيني للمضادات الحيوية لوقاية الحيوانات من الأمراض يؤدي إلى نشوء ميكروبات مقاومة لتلك المضادات.

ويُعتقد أن 23 ألف أمريكي يموتون سنويا بسبب هذا. وحذر العلماء من أن العالم على شفا مرحلة ما بعد المضادات الحيوية، بعد اكتشاف بكتيريا مقاومة للمضاد الحيوي “كوليستين” الذي يستخدم في حال فشل كل البقية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد