تقرير مرفوع إلى الملك يكشف بطئ سياسات وزارتي بنعلي وغيثة مزور

زنقة 20 | الرباط

كشف التقرير السنوي للبنك المركزي حول الوضعية الاقتصادية والنقدية والمالية برسم سنة 2023، الذي رفعه والي بنك المغرب إلى الملك محمد السادس، بطئ سياسات وزارتين بالأساس وهما وزارة التحول الطاقي والتنمية المستدامة ، و الوزارة المكلفة بالتحول الرقمي واصلاح الادارة.

والي بنك المغرب، وخلال استقباله من طرف الملك محمد السادس أمس الإثنين، بالقصر الملكي بتطوان، لتقديم التقرير السنوي للبنك المركزي حول الوضعية الاقتصادية والنقدية والمالية برسم سنة 2023، أكد أن إنجاح الانتقال نحو اقتصاد أخضر ومستدام، يحتاج إلى الحلول الاستعجالية الضرورية.

و دعا الجواهري، إلى تسريع تنفيذ سياسات التأقلم مع التغير المناخي ومحاربته وكذا ضمان المزيد من الفعالية والتجانس بينها، مما من شأنه تعزيز مكانة المغرب كأحد الرواد في هذا المجال.

وعلى مستوى الانتقال الرقمي، أكد الجواهري أنه عشية إطلاق استراتيجية جديدة، يبقى تحقيق هذا الورش مشروطا بتقوية البنية التحتية الأساسية، خاصة العمومية، وتحسين جودة التعليم والنهوض بالثقافة الرقمية وكذا توفير بيئة مُحفزة لبروز منظومة رقمية متكاملة.

وفي هذا الإطار، وفي المجال المالي بالتحديد، قال والي بنك المغرب إن البنك المركزي يعتزم، بالتعاون مع الأطراف المعنية، إحداث صندوق خاص بالتكنولوجيات المالية الحديثة سيوفر دعما ماليا لحاملي المشاريع بالإضافة إلى مواكبتهم في تنزيلها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد