هَوَس ‘البيجيدي’ بالأراضي. تفاصيل تفويت ‘الرباح’ لبُقع أرض لقيادات الحزب بـ450 درهم للمتر بشفشاون

زنقة 20 . الرباط

لازال هَوَسُ الحصول على الأراضي منقطع النظير لدى قيادات حزب “العدالة والتنمية”، فبعد الفضيحة المدوية التي كان بطلها الوزير الفضائحي السابق “لحبيب الشوباني”، جاء الدور على “عزيز الرباح” وزير النقل واللوجستيك، ليمنح قطع أرض لأتباع حزبه، بمدينة شفشاون، بسعر 452 درهم للمتر الواحد.

تفاصيل الفضيحة، تُشير الى أن “الرباح” منح اثنين من أنصار حزب “العدالة والتنمية” قطعتي أرض باسم وزارة النقل في شخص “مؤسسة الأعمال الاجتماعية للأشغال العمومية”، رغم أنهما لا تربطهم أية علاقة بالوزارة.

الخبر، نقلته “الأخبار” بوثيقة تحمل اسمي المستفيدين المنتميين الى حزب “العدالة والتنمية” وهما لا ينتميان الى وزارة النقل ولا الى الجمعية التي تهتم بالأعمال الاجتماعية لموظفي الوزارة.

ثبثب

وكشف اللوائح التي نشرتها دات الصحيفة، أسماء الأشخاص المستفيدين حيث بينهم نجد النائب البرلماني محمد أيتونة، عن حزب العدالة والتنمية، وشغل سابقاً منصب رئيس جماعة بني رزين ونبيل الشليح، العضو بمجلس جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، والكاتب الإقليمي لحزب “المصباح”، وهو موظف بوزارة التربية الوطنية ولا علاقة له بوزارة النقل.

وتظهر المعطيات أن الشليح استفاد من البقعة الأرضية الحاملة للرقم 22، وتبلغ مساحتها الإجمالية 100 متر مربع، بثمن تفضيلي أيضا قدره 452 درهما للمتر المربع الواحد، ليبلغ ثمنها الإجمالي 45 ألفا و200 درهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد