لائحة بـ70 طلباً للترشح باسم ‘البـام’ في لائحة الشباب والنساء وهؤلاء أبرز الأسماء

0

زنقة 20. الرباط

علم موقع Rue20.com من مصادر خاصة، أن لائحة بـ70 اسماً، وضعوا ترشيحاتهم للائحة الشباب بمختلف جهات المملكة لكسب ثقة قيادة الحزب المركزية، واللجنة الوطنية المكلفة بالترشيحات التي تتشكل من كل من “محمد الحموتي”، “عزيز بنعزوز” و “العربي لمحرشي”، فيما فاق عدد النساء الـ100 ترشيح.

وانتهت الُجال التي حددها المكتب السياسي لحزب “الأصالة والمعاصرة” لوضع ترشيحات اللوائح الوطنية للشباب والنساء والتي سبق وحدد من 9 إلى 16 غشت خيث تكلف المدراء الجهويين للحزب بتلقي الطلبات على مستوى كل جهة.

وبلغ المجموع النهائي للترشيحات أكثر من 70 اسماً، فيما بلغ عدد مرشحو جهة الرباط القنيطرة ما يناهز 30 اسماً.

وحسب ما عبر عنه أمين عام الحزب “الياس العماري”، فان اعتماد مبدأ “المناصفة” سيتم اعماله في لوائح الشباب، حيث تُعتبر “ابتسام عزاوي” أبرز المرشحات الى جانب النقابي الشاب “كمال لغمام”.

“عزاوي”، التي تشغل عضوية المكتب السياسي لحزب “البام” تمتلك أوفر الحظوظ فيما فضلت “كوكوس” رئيسة منظمة شبيبة “الجرار” التقدم للترشح في لائحتي الشباب والنساء.

والى جانب النساء، يتواجد “كمال لغمام” النقابي الشاب، زعيم شبيبة “المنظمة الديموقراطية للشغل”، “ODT”، الدراع النقابية للحزب، الدي يبقى أبرز مرشح لدخول البرلمان باسم لائحة الشباب، فيما أصبح مستبعداً اسم “خالد أشيبان” بعد ابتعاده عن الساحة السياسية طيلة سنتين، دون أن يُقدم أية اضافة لشبيبة الحزب، بعد فشله في زعامتها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد