لقجع: ورش الحماية الإجتماعية ثورة ملكية هادئة وإلى غاية يوليوز تم صرف 17.45 مليار درهم

زنقة 20 | الرباط

أكد فوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، أن ورش الحماية الإجتماعية بإجماع الداخل والخارج يعتبر ثورة اجتماعية هادئة خطط لها و يقودها جلالة الملك محمد السادس.

لقجع، و خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، قال أن الحكومة نجحت بشكل كبير في تنزيل هذا الورش حسب الاجندة التي حددت له في القانون الاطار.

وفيما يخص ديمومة هذا البرنامج، ذكر لقجع، أنه يعتبر أولوية ضمن البرمجة الميزانياتية، مشيراً إلى أن القانون الاطار الخاص بهذا الورش الاجتماعي حدد المبادئ الاساسي للتمويل أولاها اعادة النظر في البرامج الاجتماعية الحالية وتفوق 90 برنامجا وتكلف مبالغ مالية مهمة.

و أشار المسؤول الحكومي، الى أن القانون الاطار حث على اعادة النظر في هذه البرامج و تجميعها في برامج هادفة و تحقق النتائج المرجوة.

و تطرق لقجع الى الضريبة التضامنية التي أقرتها الحكومة و إيرادات المساهمات الابرائية.

وكشف لقجع أنه منذ إطلاق البرنامج والى غاية شهر يوليوز الجاري تم تحويل 17.45 مليار درهم وفق الجدولة الزمنية المطلوبة مستهدفا 3.8 مليون أسرة حاليا (2.04 مليار درهم خلال شهر يوليوز فقط).

و ذكر لقجع ، أن البرنامج سيبلغ السنة المقبلة 29 مليار درهم كدعم لمختلف الأسر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد