استقالات تهز جامعة التعليم التابعة لنقابة موخاريق

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20  مصادر جيدة اللإطلاع، أن تذمرا واسعا ساد العديد من مناضلي الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، وذلك نتيجة للقرارات والتغييرات التي طرأت خلال أشغال المؤتمر الوطني الحادي عشر المنعقد بالدار البيضاء بداية الشهر الجاري.

وأضاف نفس المصدر، أن العديد من مناضلي الجامعة الوطنية للتعليم عبروا عن استيائهم العميق جراء إقصاء العديد من الفاعلين من الوصول الى الأجهزة الوطنية، ليفتح المجال أمام المتقاعدين ومتفرغي التعليم، حيث شعروا بأن هذه القرارات تهمش دورهم وتقلل من جهودهم المستمرة في دعم التعليم والدفاع عن حقوق العاملين في هذا القطاع.

وكرد فعل على هذه القرارات ، أقدم بعض مناضلي الجامعة الوطنية للتعليم على الاستقالة من كافة الأجهزة الجهوية والوطنية والمحلية، إذ تعكس هذه الخطوة مدى الإحباط والاستياء الذي يشعر به هؤلاء المناضلون، والذين يرون أن وجود المتقاعدين والمتفرغين في المناصب القيادية يقلل من فرص الشباب والكفاءات النشطة للمساهمة في تطوير القطاع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد