المحامون يتوقفون عن العمل ثلاثة أيام احتجاجاً على قانون المسطرة المدنية

زنقة 20 ا الرباط

قررت جمعية هيئات المحامين بالمغرب ، التوقف الكلي والشامل عن الجلسات والاجراءات أيام 23 و 24 و 25 يوليوز 2024 كخطوة أولى و ذلك احتجاجا على مشروع قانون المسطرة المدنية الذي يعرض اليوم للتصويت بالبرلمان.

و أكدت الجمعية ، أن “مهنة المحاماة هي شريك في تحقيق العدالة وفي الإصلاح العميق والشامل لمنظومتها وليست ولم تكن يوما مشكلا كما يروج له البعض”.

من جهة أخرى ، تخوض النقابة الديمقراطية للعدل إضرابا احتجاجيا لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يومه الثلاثاء إلى غاية الخميس، مع تنظيم وقفات احتجاجية بكل محاكم المملكة والمراكز القضائية والمديريات الفرعية ومراكز الحفظ،

ووجاء احتجاج النقابة بسبب ما أسمته “تنصل” الوزارة من النظام الأساسي المنصف والمحفز وفقا للصيغة المتوافق عليه مؤخرا.

وعبر المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل، العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، عن خيبة أمله من الالتفاف غير المفهوم إزاء مشروع تعديل النظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط، في الوقت الذي أدرج في ذات المجلس الحكومي مشروع النظام الأساسي لموظفي وزارة الاقتصاد والمالية، وهو من نتائج الحوار القطاعي ولم يدخل ضمن مخرجات الحوار المركزي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد