التأشيرة تحرم الفريق الوطني من المشاركة في أولمبياد الرياضيات ببريطانيا

زنقة 20 | الرباط

تخلف الفريق الوطني المغربي عن المشاركة في الأولمبياد الدولية للرياضيات 2024 التي أقيمت ببريطانيا في نسختها 65 مابين 15 و 21 يوليوز الجاري.

وحسب المستشار البرلماني خالد السطي ، فإن تخلف الفريق الوطني عن المشاركة في أرقى مسابقة للرياضيات بالعالم مرده إلى عدم تحصل أعضاء الفريق على التأشيرات قبل موعد السفر الذي كان مبرمجا يوما واحدا فقط قبل بداية المسابقة.

السطي، وجه سؤالا كتابيا الى وزير التربية الوطنية و الرياضية شكيب بنموسى، كشف فيه أنه تم “تنظيم تربص اعدادي لهذا الفريق بمدينة بنجرير قبل ثلاث أسابيع من السفر الذي كان مبرمجا يوم 14 يوليوز من الدار البيضاء الى لندن، أي يوم واحد قبل انطلاق المنافسات، قبل أن يتم مفاجئة التلاميذ بحرمانهم من المشاركة في هذه التظاهرة العلمية الدولية والتي شارك فيها حوالي 125 دولة وذلك لأسباب خارجة عن إرادتهم”.

 

وطالب ذات المستشار البرلماني، من الوزير المسؤول، توضيح وكشف الأسباب التي حالت دون مشاركة الوفد المغربي في أولمبياد الرياضيات لسنة 2024.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد