وسط صراع جهوي وصل القضاء…إسبانيا تغلق رسمياً ملف المدن المرشحة بـ11 ملعباً رئيسياً و45 ملعباً فرعياً للتداريب

زنقة 20. مالقا / إسبانيا

أغلق الإتحاد الإسباني لكرة القدم رسمياً ملف المدن والملعب المرشحة لإستضافة مباريات كأس العالم 2030 الذي سينظم مناصفة مع كل من المغرب و البرتغال.

الملف الذي سيبعث به الإتحاد الإسباني لكرة القدم بشكل مشترك مع كل من المغرب والبرتغال، إلى FIFA، يضم 11 ملعبًا رئيسياً و45 ملعبًا فرعيًا للتداريب، بينما تم إستبعاد مدن “فيغو” و “فالنسيا” وسط صراع جهوي وصل القضاء.

ورفعت بلدية فالنسيا دعوى قضائية ضد الإتحاد الإسباني عقب إعلان إستبعاد المدينة وملعبها الجديد “نيو ميستايا” والذي توقفت به الأشغال منذ عدة أشهر، تطالب فيه الدولة الإسبانية بضرورة إضافة المدينة، للملف لتتفاجأ برفض كل من المغرب و البرتغال توسيع عدد المدن الإسبانية و الملاعب المخصصة لها، وكذلك رفض الرباط ولشبونة تقليص عدد المدن المرشحة عنها لفائدة إسبانيا.

و كشفت صحيفة “ماركا” أن إسبانيا حاولت عبر مختلف القنوات الدبلوماسية مع كل من اللجنة المغربية و البرتغالية، دون جدوى، لتقليص عدد الملاعب الخاصة بهما للمساج بتوسيع عدد المدن الإسبانية المستضيفة.

وسيكون 20 ملعباً كحد أقصى مرشحاً لإستضافة مباريات مونديال 2030، موزعة على الشكل التالي :

إسبانيا : 11 ملعباً

المغرب : 6 ملاعب

البرتغال : 3 ملاعب

ملاعب المغرب :

ملعب الحسن الثاني (الدارالبيضاء) الأكبر في العالم بسعة 115.000 متفرج.

ملعب الرباط : 67.000 متفرج

ملعب طنجة : 82.000 متفرج

ملعب فاس : 53.000 متفرج

ملعب مراكش : 52.000 متفرج

ملعب أكادير : 62.000 متفرج

إسبانيا: أنويتا (دونوستيا – سان سيباستيان)، كامب نو (برشلونة)، جران كناريا (لاس بالماس)، لا كارتوخا (إشبيلية)، لا روساليدا (مالقة)، ميتروبوليتانو (مدريد)، نويفا روماريدا (سرقسطة)، ملعب RCDE (برشلونة، كورنيلا إلبرات)، ريازور (لاكورونيا)، سان ماميس (بلباو)، وأخيراً ملعب سانتياغو برنابيو (مدريد).

ملاعب البرتغال :

ملعب النور – ملعب نادي بنفيكا – ملعب دراغاو لنادي بورتو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد