صور وفيديو. ألاف المواطنين يتظاهرون بالرشيدية لعزل ‘الشوباني’ ويتهمون قيادات ‘العدالة والتنمية’ بالإغتناء بالنهب واستغلال الدين

زنقة 20. من الرشيدية

عبر ألاف المواطنين الذين خرجوا في مسيرة عفوية عارمة ليلة أمس الأحد بالرشيدية عن غضبهم من تبذير المال العام ومحاولة نهب الأراضي لإقامة مشاريع خاصة، الذي يقوده ‘الشوباني’.

و خرج الآلاف من سكان جهة درعة تافيلالت في مسيرة عفوية حاشدة مطالبين بعزل رئيس الجهة ‘لحبيب الشوباني’ على خلفية فضائحه المتتالية التي كان آخرها تبذير ملايين الجهة على السيارات الفارهة و محاولته الاستيلاء على 200 هكتار من الأراضي لاقامة مشروع خاص.

و ودد المواطنون الذين حجوا بعفوية غير مسبوقة بلافتات تدعو الدولة الى تحمل مسؤولياتها لعزل ‘الشوباني’ الذي تطاول و خرق القانون المنظم لرؤساء الجهات.

و وجه المتظاهرون اتهامات لقيادة ‘العدالة والتنمية’ بتفقير الفقراء والاغتناء بالنهب وتبذير المال العام، بينما ساكنة أقاليم جهة تافيلالت لا تتوفر حتى على تزود بالماء الشروب بشكل منتظم ناهيك عن الطرقات والبنيات الطبية.

واعتبر أحد النقابيين في تصريح له لموقع Rue20.com من داخل المسيرة أن رئيس الحكومة ووزيره في العدل يحميان من أسماه بالمفسد الشواباني’

image image

وطالب المتظاهرون بإنقاذ منطقتهم من جشع ‘الشوباني’ الذي ما ان يخرج من فضيحة حتى يدشن أخرى.

وقد احتشد المتظاهرون الذين حجوا من مختلف اقاليم الجهة في بداية المسيرة امام مقر جهة درعة تافيلالت حيث صدحت حناجرهم بشعارات غير مسبوقة تطالب باقالة رئيس الجهة وتفضح مجموعة مما سموه بالفضائح المتكررة التي اقترفها في حق الساكنة وآخرها محاولته الاستيلاء على اكثر من 200 هكتار رفقة بعض المنتمين لحزبه العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة المغربية.

https://youtu.be/7TAsIBGhepc

image image image

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد