حركة ‘أمل’ تصف تصريحات ‘مُنيب’ بـ’الطائشة’ وتدعو لتحرير ‘الاشتراكي الموحد’ من ‘الاستبداد ومصادرة الرأي والاحتباس السياسي’

زنقة 20. الرباط

في أول رد لها على تصريحات زعيمة الاشتراكي الموحد ‘نبيلة منيب’، حول كول حركة ‘أمل’ سياسية وتابعة للمخزن بل وأقرب للبام، هاجمت الحركة ‘منيب’ و وصفت تصريحاتها بالطائشة.

و دعا بيان للحركة توصل موقع Rue20.com بنسخة منه أن الحوكةتروم المساهمة في بناء جبهة عريضة للنضال المشترك ضد كل أشكال الاستبداد والاستغلال ومصادرة الراي وانتشال الجماهير من واقع الاحتباس السياسي وتحرير المجال لصالح كل حركات التغيير الديمقراطي’.

وهذا نص البيان كاملا بيان ردا على تصريحات ” منيب” :‬

‘بأسف بالغ اطلعنا في حركة أمل على شريط فيديو بث مساء الأربعاء 10 غشت 2016 على موقع الكتروني والذي تظهر فيه الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد ” نبيلة منيب ” وهي تكيل بنعوتات قدحية لحركة أمل من قبيل ” الدوران في فلك حزب معين وأنها صنيعة المخزن “.

ونظرا لما ينطوي عليه هذا التصريح من استفزاز مقصود خصوصا وأنه يصدر على الأمينة العامة لحزب ، بعدما سبقته تصرفات مماثلة صادرة عنها في ندوتين على الأقل إلى جانب استفزازات أخرى من بعض أعضاء مجلسها الوطني في العديد من المنتديات والمنابر الإعلامية يتطاولون بشكل متعمد على الحركة ومناضلاتها ومناضليها .

وبعد ان تغاضينا لأشهر عن هذه الإساءات معتبرينها تصرفات فردية لا مسؤولة فإننا اليوم وأمام هذا التصريح الصادر عن المرأة الأولى في الحزب الاشتراكي الموحد نعتبرها إساءة سياسية مقصودة بعيدة عن روح اليسار وقيمه الثقافية والأخلاقية .

واذ ندعوا منيب نبيلة الى التفكير مليا قبل التسرع في إصدار أحكام قيمة ضد حركة صاعدة تروم المساهمة في بناء جبهة عريضة للنضال المشترك ضد كل أشكال الاستبداد والاستغلال ومصادرة الراي وانتشال الجماهير من واقع الاحتباس السياسي وتحرير المجال لصالح كل حركات التغيير الديمقراطي وبالمقابل فإننا نهمس بالمقابل في أذن كل من يهمهم الآمر ولكل متربص بنا، أن حركة آمل هي قوية بسواعد مناضلاتها ومناضليها الذين خبروا تجارب عديدة ولا تحتاج لصك او تأشيرة من أحد أشخاصا كانوا او مؤسسات كي تعلن انتمائها للصف اليساري .

وإننا، إذ نفتخر بالمشترك السياسي والنضالي والجماهيري مع القوى اليسارية والديمقراطية التقدمية ونتطلع لبناء علاقات على قاعدة الاحترام والسيادة التنظيمية لكل طرف فإننا نعلن ما يلي :

شجبنا لهاته التصريحات اللامسؤولة ومطالبتنا بسحبها.

نعتز بيقظة كل مناضلات ومناضلي الحركة الذين تصدوا في حينه لهذه التصريحات الطائشة الصادرة عن منيب نبيلة؛

فخرنا برزانة ومسؤولية بعض مناضلات ومناضلي حزب الاشتراكي الموحد الذين رفضوا هاته التصريحات.

مناشدتنا لمناضلات ومناضلي أمل بعدم الانسياق والانجراف نحو هذا التراشق والانكباب على التحضير للجامعة الصيفية الأولى التي ستعقدها الحركة بالرباط.، فالمستقبل ينتظرنا.

عن لجنة التدبير لحركة أمل الرباط 12 غشت 2016

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد