حيكر العارف بخبايا التعمير بالدارالبيضاء يتحدث أخيراً عن “فساد حقيقي” بالمدينة

زنقة 20 | الرباط

خرج عبد الصمد حيكر، النائب الأول السابق لعمدة الدار البيضاء ، المكلف بالتعمير، ليكشف عن وجود “فساد حقيقي” داخل قطاع التعمير بمدينة الدارالبيضاء.

و قال حيكر، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، وعضو مجلس جماعة الدارالبيضاء ، خلال جلسة الأسئلة الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة، أن الدارالبيضاء و كبريات المدن المغربية “تعرف فسادا حقيقا غير مسبوق في التعمير”.

و ذكر حيكر العارف جيداً بخبايا التعمير بالعاصمة الاقتصادية حينما كان يتحكم في كل صغيرة وكبيرة بمجلس المدينة أيام حكومة العدالة و التنمية ، أن أغلب الجماعات تعرف ابتزازا و فسادا في قطاع التعمير ، لدرجة أن المنعشين العقاريين والمهندسين المعماريين يشتكون، في إشارة منه للجدل الذي أثير مؤخراً حول رئاسة مصلحة التعمير بمجلس الدارالبيضاء.

تدخل حيكر رأى فيه كثيرون مزايدة سياسوية ، حيث أن الجميع كان يعي جيدا أنه كان المتحكم الرئيسي في قطاع التعمير بمجلس مدينة الدارالبيضاء حينما كان حزب العدالة و التنمية يترأس المدينة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد