إنفراد. المجلس الأعلى للحسابات يدخل على خط فضائح ‘الشوباني’ القانونية استعداداً لعزله

زنقة 20. الرباط

أفادت مصادر حصرية لموقع Rue20.com أن المجلس الأعلى للحسابات دخل على خط فضائح ‘الشوباني’ رئيس حهة درعة تافيلالت.

و حسب مصادرنا الموثوقة فان المجلس سيشرع خلال القادم من الأيام في التحقيق في الخروقات القانونية المتعلقة خصوصاً بمشاريع ‘الشوباني’ الشخصية و خرقه القانوني للحصول على 200 هكتار بسعر بخس لانجاز مشروع خاص رفقة اخوانه بحزب ‘العدالة والتنمية’ بتواطؤ من رئيس بلدية أرفود المنتمي للحزب الاسلامي.

و تضيف مصادرنا أن قضاة ‘جطو’ توصلوا بتفاصيل الفضيحة القانونية لـ’هرف’ 200 هكتار باسم ‘الشوباني’ الشخصي، وهو ما يتعارض مع صفته كرئيس لجهة درعة تافيلالت ما سيجره الى عقوبة العزل طبقاً للقانون.

من جهة أخرى، ينتظر أن تباشر وزارة الداخلية تحقيقاتها حول تضارب المصالح بين منصب ‘الشوباني’ طلبه الحصول على مساحة ضخمة من الأراضي باسمه الشخصي من أجل مشروع ربحي خاص الذي يمنعه القانون.

ييي

وكان الباحث ‘عمر الشرقاوي’ قد كشف على أن القضاء يملك سلطة العزل في حق ‘لحبيب الشوباني’ رئيس جهة ‘درعة تافيلالت’، بقوة القانون.

الباحث المتخصص في القانون الدستوري اعتبر أن استثمار رئيس جهة أو عضو فيها في دائرة نفوذه وفق الفصل 67 من القانون التنظيمي للجهات من الأسباب الموجبة للعزل’.

و أضاف ‘الشرقاوي’ الذي يثير جدلاً حول فتاويه الدستورية التي ينشرها على حسابه الفيسبوكي معللة بفصول و قوانين، أنه على والي الجهة أن يوجه استفساراً للشوباني لتقديم الايضاحات داخل 10 ايام قبل إحالة الملف على القضاء لعزله’.

وكان الشوباني قد تقدم في مارس الماضي بطلب باسمه الخاص لرئيس جماعة ‘المعاضيض’ باقليم أرفود التابع لمنطقة نفوذه جهة ‘درعة تافيلالت’ للحصول على 200 هكتار لانجاز مشروع لانتاج ‘العلف’ رفقة أعضاء عن حزب ‘العدالة والتنمية’.

image

قد يعجبك ايضا
  1. Abdel يقول

    العزل يبقى الافلات من العقاب, يجب محاكمته كسائر الافراد بما فيهم من يسرق خبزة لانه جائع

  2. Ali يقول

    Je vous demande de veiller a nous informer de cet enquete. Merci infinement

  3. Amri يقول

    وما فائدة العزل إذا لم تكن هناك متابعة قضائية واسترداد ما نهبه و ينهبه هؤلاء المسؤولين إلى متى هذا التماطل و النهب للملك العام؟ إلى متى سيظل هذا التفاوت الطبقي بين طبقة كادحة تلهث للحصول على لقمة العيش و طبقة تملك كل شيء بطرق غير قانونية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد