‘شباط’ يعلن فشله في كسب ثقة ساكنة فاس ويضع يده في يد ‘بنكيران’ لمواجهة وزارة الداخلية

زنقة 20. الرباط

بعدما سبق لموقع Rue20.com أن انفرد بذلك، تأكد بشكل شبه رسمي تراجع ‘حميد شباط’ أمين عام حزب ‘الاستقلال’ عن التقدم للانتخابات البرلمانية المقبلة بفاس.

و سبق لموقعنا أن انفرد بخبر الدفع بالسلفي السابق ‘أبو حفص’ لتزعم لائحة ‘الميزان’ بالعاصمة العلمية قلعة ‘شباط’.

و علم موقعنا موقعنا أن الامين العام لحزب ‘الاستقلال’ حميد شباط، سيعلن عدم نيته للترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة، بعدما أصبحت كل المؤشرات تشير الى هزيمة مدوية له بعد الجدل الذي رافق الحكم على ابنيه بالسجن وشد الحبل مع وزارة الداخلية.

ويتخوف ‘شباط’ من تكرار هزيمة الانتخابات الجماعية الأخيرة التي خرج منها بخفي حنين، بعد الحاق ‘العدالة والتنمية’ به لهزيمة نكراء، عجلت باعلانه الولاء للحزب الاسلامي وتحالفه معه بعدما تبخرت كل اتهامات ‘شباط’ لبنكيران بموالات ‘داعش’ و تنظيم ‘جبهة النصرة’ الارهابيين.

و يتطلع ‘شباط’ في تحالفه مع ‘بنكيران’ الى مواجهة وزارة الداخلية التي يتهمها الحزبان بالاعداد لتغيير مسار نتائج الانتخابات وهي الاتهامات الخطيرة التي لاتزال قيادات الحزبين ترددها.

قد يعجبك ايضا
  1. محمد ناجي يقول

    إذا تم فعلا تحالف حزب الاستقلال مع العدالة والتنمية في الانتخابات المقبلة؛ فستكون النهاية الكارثية لما تبقى لحزب الاستقلال من بصيص أمل في العودة إلى الحكومة؛ ولو كعنصر تكميلي .
    إذ من المؤكذ القطعي أن حزب العدالة والتنميه قد انتهى ، وأنه لا يمكن ان يعود إلى سابق عهده وقوته بعدما أجهز على كل مكتسبات الشعب ؛ وحول حزب العدالة والتنمية إلى العدو اللدود للشعب المغربي من كبيره إلى صغيره .. ومن ثم فإنه ـ في حالة تحالفه مع حزب الاستقلال ، فسوف يجر معه حزب الاستقلال إلى الحضيض ليقبعا معا في قعر الهاوية التي سوف تبتلعهما معا .. ولن تقوم لهما قيامة بعدها
    (شباط غادي يخرج على حزب الاستقلال بشكل لم يسبق له نظير إذا تحالف مع العدالة والتنمية )..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد