‘حداد’ يسير بالسياحة للهاوية. مراكش تتقهقر من الوجهة المفضلة للفرنسيين الى تذيل اللائحة

زنقة 20. الرباط

تراجعت وجهة مراكش كثاني أفضل وجهة للسياح الفرنسيين لقضاء عطلهم خاصة عطلة الاثنين المقبل 15 غشت التي تشكل رمزية لدى الفرنسيين، الى تذيل لائحة الوجهات السياحية لديهم.

و عرفت المدينة تراجعاً مقلقاً حسب ما نشر موقع ‘تريفا گو’ المتحصص في الأسفار، رغم المحيط الاقليمي الذي يساعد كثيراً على تطوير مكانة المدن السياحية المغربية، خاصة التوترات في تركيا، تونس، مصر وتعرض الجنوب الفرنسي لهجوم ارهابي.

الوزير ‘لحسن حداد’ الذي كان مثار غضبة ملكية حول تدبيره السيئ لقطاع الصحة رغم تبذيره لأزيد من 80 مليار بين وزارته و المكتب الوطني للسياحة لجلب سياح وهميين، أصبحت ولايته من أسوأ فترات وزراء السياحة وهو الذي فشل في تحقيق أي من الأهداف المسطرة، لولا المبادرات الملكية لاعادة ثقة المستثمرين و السياح في المملكة.

و كانت غضبة الملك قد أبعدت ‘حداد’ عن الزيارة الملكية الى روسيا رغم توقيع اتفاقيات لتشجيع السياحة بين البلدين.

و أصبحت حصيلة ‘حداد’ الكارثية بقطاع الصحة سبباً مباشراً للسخط العارم الذي لقيه من طرف قيادات حزب ‘الحركة الشعبية’ الذين أعلنوا في غير ما مرة في اجتماعات رسمية أنهم ‘تصدقوا’ عليه بالمنصب الذي لا يستحقه بعد توسلات و رجاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد