رايانير تدشن رابع قاعدة جوية لها بالمغرب

زنقة20 ا طنجة | أنس أكتاو

أعلنت شركة الطيران الأيرلندية المنخفضة التكلفة، “رايان إير” الثلاثاء عن افتتاح قاعدتها الرابعة في المغرب في مدينة طنجة.

ويأتي هذا الخبر بعد أن بدأت الشركة عملياتها في القاعدة الجديدة في ماي 2024، باستثمار بقيمة 200 مليون دولار (ملياري درهم) وطائرتين جديدتين، وإطلاق 25 مسارًا، من بينها 13 مسارًا جديدًا بالكامل.

وستربط المسارات الجديدة طنجة بثماني مدن أوروبية جديدة وخمس وجهات مغربية جديدة لصيف 2024، حسبما قالت الشركة الأيرلندية في بيان.

وذكر البيان أن “رايان إير” ستقدم أسعارًا منخفضة لنحو 11 مسارًا داخليًا مغربيًا، وستغطي العروض الجديدة ثماني وجهات دولية جديدة وخمسة مسارات داخلية، مما يرفع شبكة رايان إير إلى 25 مسارًا.

وأضاف البيان، أن القاعدة الجديدة ستخلق أكثر من 600 وظيفة، بما في ذلك 60 طيارًا ومضيفي طيران برواتب عالية.

بالإضافة إلى ذلك، حسب البيان، من المتوقع أن تزيد القاعدة الجديدة من طاقة طنجة بنسبة 70% لصيف 2024، مما يسهم في جدول قياسي لرايان إير عبر 12 مطارًا مغربيًا.

وتتوقع شركة الطيران نقل أكثر من 5 ملايين راكب، مما يمثل نموًا بنسبة 31% في عدد الركاب من وإلى وداخل المغرب.

ومع الاستثمار الجديد، تجاوز إجمالي استثمارات رايان إير في المغرب 1.4 مليار دولار، مما يدعم أكثر من 5,000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة في مدن رئيسية مثل الرباط، مراكش، فاس، أكادير، تطوان، الصويرة، والناظور.

وعلق الرئيس التنفيذي لشركة رايان إير، إيدي ويلسون، في البيان قائلاً إن شركته “سعيدة بإطلاق قاعدتها الجديدة رسميًا في طنجة، والتي تمثل استثمارًا بقيمة 200 مليون دولار “.

وأضاف: “افتتاح هذه القاعدة الأخيرة هو جزء من رقمنا القياسي الذي S24 الذي سيشهد تشغيل رايان إير لأكثر من 170 مسارًا عبر المملكة، مما يعزز السياحة والاتصال”، وفق تعبيره.

وللاحتفال بالافتتاح، أعلنت الشركة إطلاق عرض خاص بأسعار تبدأ من 159 درهمًا مغربيًا للسفر حتى أكتوبر 2024.

ومن جهتها، قالت وزيرة السياحة فاطمة الزهراء عمور إن افتتاح قاعدة رايان إير الجديدة في طنجة يمثل “مرحلة مهمة” في استراتيجية التنمية السياحية والاقتصادية للبلاد.

وأضافت أن القاعدة تعزز من مكانة طنجة والمنطقة الشمالية بأكملها كوجهة مختارة، مما يسهل وصول السياح الوطنيين والدوليين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد