غياب ميراوي عن البرلمان يدفع المعارضة إلى الإنسحاب من جلسة النواب

زنقة 20 ا الرباط

قررت فرق المعارضة بمجلس النواب، اليوم الإثنين الإنسحاب من جلسة الأسئلة الشفوية احتجاجا على عدم تجاوب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي مع طلبات تناول الكلمة التي وجهتها الى الوزير حول الأزمة الخانقة بكليات الطب والصيدلة.

وقال عبد الرحيم شهيد رئيس الفريق الإتحادي خلال تناوله لنقطة نظام باسم فرق المعارضة، قبل انطلاق الجلسة إن “فرق المعارضة انسحبت قبل أسبوعين من جلسة الأسئلة الشفوية لعدم تجاوب مكتب المجلس مع طلباتها في موضوع الطلبة.. لكن مكتب المجلس تفاعل اليوم وقبل مناقشة موضوع مقاطعة طلبة الطب للامتحانات ونستغرب لعدم حضور الوزير لللتفاعل مع هذا الموضوع الهام”.

و أضاف شهيد : “بهذا التصرف يدفعنا الوزير إلى الإنسحاب والقول أنه لا مكان لنا لأنه لا يمكل جواب”، مشددا على أن المعارضة لا يمكن أن تستمر في هذا ولذلك ستنسحب من الجلسة.

خطوة الإنسحاب التي قامت بها فرق المعارضة (الإتحاد الإشتراكي، التقدم والإشتراكية، العدالة والتنمية، الحركة الشعبية) دفعت رؤساء فرق الأغلبية للمطالبة بتعليق الجلسة لدقائق من أجل التشاور مع مكتب المجلس حول الأسباب التي منعت الوزير من الغياب للرد على أسئلة البرلمانيين حول موضوع طلبة الطب والصيدلة الذي بات يشغل بال المغاربة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد