برلمانية الـPJD ‘ماء العينين’ تجر محامياً اتهمها بالتشجيع على الإرهاب وقطع الرؤوس إلى القضاء

زنقة 20 . الرباط

رفعت البرلمانية عن حزب العدالة و التنمية “أمينة ماء العينين” دعوى قضائية ضد المحامي “الحبيب حاجي” بسبب ما اعتبرته وقائع قذف و تشهير في حقها منها تهم الاشادة بالارهاب و التشجيع على قطع الرؤوس.

واعتبرت “ماء العينين” أن ما جاء في اتهامات المحامي “حاجي” كلام مرفوض و لامعقول قانونيا و أخلاقيا مشيرةً إلى أن المحامي المدعى عليه “صار ملزما باثبات ما سمح لنفسه باتهامي به”.

وخاطبت البرلمانية عن العدالة و التنمية المحامي “حاجي” بالقول “و علاقة باشادتي بفكر الارهاب أنصحه بالعودة الى كل المحاضر في كل المؤسسات التي أشغل العضوية بداخلها، أنصحه بالعودة الى الاتحاد البرلماني الافريقي و أتحداه أن يسأل كل النواب الافارقة عن الشابة ممثلة البرلمان المغربي في اللجنة التنفيذية حيث يحضر مشكل الارهاب في القارة الافريقية في جدول اعمال كل الدورات انصحه بالعودة الى مداخلاتي و مرافعاتي ضد الارهاب و فكره و منطقه، التي يتحدث عنها الجميع و يعجب بها الجميع و المحاضر شاهدة على ذلك،أنصحه بالعودة الى اسهاماتي في مجلس حقوق الانسان بجنيف و محاضر المجلس الأعلى للتربية و التكوين و البحث العلمي في تناولنا للمناهج في علاقتها بفكر التطرف”.

amina

ورفعت البرلمانية تحدياً أمام المحامي بالقول “و اتحداه أن ينقل وقع اسهاماتي داخل المجلس،اتحداه بالعودة الى محاضر مناقشة مشاريع القوانين ذات الصلة التي لم افوت منها قانونا واحدا او حصة نقاش واحدة،اتحداه أن يعود لمقالاتي و حواراتي و اسهاماتي الاعلامية ليعرف وزن نضالي ضد التطرف و الارهاب و فكر الاقصاء و الاستئصال،و ليعرف نضالاتي لأجل الحرية و تكريم الانسان و حرمة النفس البشرية كما حرمها الله عز و جل و شبه قتلها بقتل الناس جميعا”.

وأوضحت “ماء العينين” أنها ليست “في موضع دفاع أو تبرير و أعتبر نفسي اكبر من ذلك، غير أن محاولة تحميل تدوينة فايسبوكية ما لا تحتمله و محاولة التعسف لاخراجها من سياقها في بحث بئيس عن الايقاع بنائبة برلمانية أمر غير مقبول.. نحن في دولة الحق و القانون و نناضل لاجل اقرارها و نؤمن بجدوى نضالنا في كل لحظة و حين و لذلك سنحتكم بكامل الثقة للقانون والقضاء و سنحتكم لمنطق المؤسسات ..لن نخضع لمنطق العصابات أينما كان و كيفما تجلى. اليوم و بعد خمس سنوات من العمل البرلماني و المؤسساتي الذي يتابعه الجميع،لست في حاجة للحديث عن نفسي”.

قد يعجبك ايضا
  1. Hassan يقول

    Hati ADDALIL

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد