فتح تلقي الترشيحات لانتخاب رئيس جديد لجهة الشرق في نفس يوم عرض بعوي على المحاكمة

زنقة 20 | الرباط

أعلنت ولاية جهة الشرق، عن فتح باب الترشيحات لانتخاب رئيس الجهة ونوابه والكاتب ونائبه، وذلك بعد عزل الرئيس السابق عبد النبي بعيوي، إثر انقطاعه عن ممارسة مهامه ، على إثر اعتقاله في ملف “إسكوبار الصحراء”.

قرار والي الجهة، يأتي بناء على مقتضيات المواد 13 و 14 و23 من القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات، وعلى الدورية الوزارية المتعلقة بانتخاب رؤساء مجالس الجهات والجماعات ونوابهم وكتاب هذه المجالس ونوابهم ، وقرار وزير الداخلية رقم 22 بتاريخ 26 يونيو 2024 القاضي بمعاينة انقطاع عبد النبي بعيوي عن مزاولة مهام رئيس مجلس جهة الشرق.

وأعلن الوالي، عن الشروع في تلقي الترشيحات لرئاسة مجلس جهة الشرق، ابتداء من يوم الخميس 27 يونيو 2024 إلى غاية 1 يوليوز، من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الساعة الرابعة والنصف زوالا.

من جهة أخرى، يرتقب أن يعرض عبد النبي بعوي في نفس التاريخ 27 يونيو على الجلسة الثالثة للمحاكمة بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء.

ويتابع كل من بعيوي و سعيد الناصري الرئيس السابق لنادي الوداد، مع متهمين آخرين، بتهم تتعلق بالتزوير والنصب والإرشاء، والمشاركة في اتفاق قصد مسك المخدرات والاتجار فيها ونقلها وتصديرها، ومحاولة تصديرها، استغلال النفوذ، حمل الغير على الإدلاء بتصريحات وإقرارات كاذبة عن طريق التهديد، وغيرها من التهم الكل حسب المنسوب إليه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد