برلمانية تدعو على المباشر إلى استقالة وزير الفلاحة بعد “كارثة العيد”

زنقة 20 | الرباط

طالبت النائبة البرلمانية عائشة الكرجي، عن الفريق الاشتراكي – المعارضة الاتحادية، باستقالة محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بعدما ظلت العديد من الاسر المغربية بدون أضحية خلال عيد الأضحى الأخير.

و قالت البرلمانية خلال جلسة الاسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم الاثنين، في سؤال طرحته على وزيرة الاقتصاد والمالية حول تراجع القدرة الشرائية ،أن ملايين المغاربة لم يقدروا على اقتناء أضحية العيد.

و اعتبرت البرلمانية الكرجي ، أن وزير الفلاحة إذا كان يحترم نفسه فعليه تقديم الاستقالة بعد “كارثة عيد الاضحى والضرب في كرامة المواطنين”.

و أضافت النائبة المذكورة، أن فئة واسعة من الموظفين بدأوا في الاقتراض لأن أجرتهم التي تلقوها مقدما بسبب العيد انقضت و ذلك بسبب الغلاء و الجشع وغياب المراقبة.

الوزيرة و في ردها على سؤال النائبة المذكورة ، قالت أن القدرة الشرائية للمواطنين ، عرفت تحديات تبعا للازمات المتعددة ، مشيرة الى أن جميع تدابير الحكومة تستهدف القدرة الشرائية للمواطنين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد