مَال ‘البيجيدي’ مع المَلك؟ ‘يـتيـم’ يُشيد بـ’ريتشارد عزوز’ و’حَمورو’ قالتلو أمو ‘بنكيران’ الله انصروا

زنقة 20 . الرباط

لم تمر سوى أيام على تصريح “عبد الاله بنكيران” لاحدى المنابر الاعلامي، كونه “غير مطلوب منه رضا الملك محمد السادس”، حتى تَكفَل “محمد يتيم” زعيم نقابيي “العدالة والتنمية”، بالاشاداة بـ”ريتشارد عزوز” الدي يُهاجم الملك محمد السادس في أشرطة الفيديو التي ينشرها على حسابه بالفيديو.

فبعدما، أشار عدد من قيادات الحزب وشبيبته الى “الطموح” الدي يكتنف نفوسهم، بعيداً عن “الحَجَرة” التي دشنها الملك تكريماً منه للزعيم الاتحادي “عبد الرحمان اليوسفي”، عاد “حسن حمور” أحد أعضاء “الجيش الالكتروني” لحزب رئيس الحكومة الى نشر تدوينة يُعلن فيها “دعوة والدته للنصر والتمكين لعبد الاله بنكيران”.

وقال “حمورو” في تدوينته : “الوالدة ديالي وقتما جبدنا الكلام على بنكيران كاتقول لينا: أنا بعدا كاندعي معاه فصلاتي الله ينصرو…. دابا حتا رضاة الوالدين غايزاحمنا فيها سي عبد الاله!”.

و سخر أحد الفيسبوكيين، من دعوة والدة “حمورو” لبنكيران قائلاً : “الله انصروا غي هو  بوحدو و المَلك؟

و قال أخر في تعليق له على “الدعوة” التي خصت بها والدة “حمورو” بنكيران ولم تخص بها المَلك : “اش جاب الدعاء لرضاة الوالدين”.

xw

واعتبر متتبعون أن حزب “العدلة والتنمية” أحَسَ بتوبيخ مباشر من الملك محمد السادس في خطاب العرش، الدي حمل انتقادات غير مباشرة للحزب الاسلامي بجزء كبير في الخطاب، الى جانب بقية الأحزاب السياسية وان كان بنسب أقل.

وحسب نفس المتتبعين، فان قيادات حزب رئيس الحكومة، أصبحت تتبادل الأدوار بين مهاجمة المؤسسة الملكية وتهديد وزارة الداخلية في حال عدم تصدر “العدالة والتنمية” للانتخابات المقبلة.

قد يعجبك ايضا
  1. elmous يقول

    -rien à dire pour ses gens les pjd n’ont pas de visage — –

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد