‘أردوغان’ يُعلن مجانية النقل العمومي باسطنبول لتنقل أنصاره للتظاهر

0

زنقة 20 . وكالات

أعلنت بلدية إسطنبول تمديد خدمة النقل المجاني عبر كافة وسائل النقل العامة في المدينة بين الساعة 20:00 مساءً و06:00 صباحا، حتى يوم الخميس المقبل.

وقالت البلدية، عبر بيان لها اليوم الإثنين: “ستواصل وسائل النقل العامة في إسطنبول تقديم خدمة النقل المجاني لغاية الساعة 06:00 من صباح يوم الخميس المقبل الذي يصادف 11 أغسطس/آب الجاري”.

وعقب المحاولة الانقلابية الفاشلة التي وقعت منتصف الشهر الماضي، أعلنت البلدية مجانية النقل عبر كافة وسائل النقل العامة في إسطنبول؛ وذلك لتسهيل تنقل المواطنين الذين ينزلون إلى الشوارع والساحات للمشاركة في مظاهرات “صون الديمقراطية”.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو/تموز الماضي، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لمنظمة “فتح الله غولن” (الكيان الموازي) الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول (شمال غرب)، والسيطرة على مديرية الأمن فيها، وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية؛ إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب مما ساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.

جدير بالذكر أن عناصر منظمة “فتح الله غولن” الإرهابية – غولن يقيم في الولايات المتحدة منذ عام 1999- قاموا منذ أعوام طويلة بالتغلغل في أجهزة الدولة، لا سيما في الشرطة والقضاء والجيش والمؤسسات التعليمية؛ بهدف السيطرة على مفاصل الدولة؛ الأمر الذي برز بشكل واضح من خلال المحاولة الانقلابية الفاشلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد