انتقادات لاذعة لتصريحات ‘مُنيب’ بنت ‘القايد’ التي تعَالَتْ طبقياً وأساءت لـPSU ومُناضليه

زنقة 20 . الرباط

وُوجهتْ سُخرية ‘نبيلة مُنيب’ الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد،الخميس الماضي، من الأمين العام لحزب ‘الأصالة والمعاصرة’ الياس العماري، بانتقادات لاذعة من طرف عدد من المغاربة من المتتبعين للشأن السياسي بالمغرب.

فبعدما، رَدَ ‘العُماري’ برصانة على سخرية ‘منيب’ بكون والدها كانت تتوفر له امكانات مادية لم تتوفر لوالده (العُماري)، جاء رد المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذي هاجمو ‘منيب’ واعتبرو تصريحاتها ‘مُراهقة’.

و وصف الاعلامي ‘نور الدين لشهب’ في تدوينة له على حسابه بالفيسوبك، أن ‘نبيلة منيب تسيئ إلى حزبها بتصريحاتها المراهقة، بل تسيئ تحديدا إلى مجموعة من المثقفين والسياسيين المحترمين في حزب الاشتراكي الموحد’.

و علق أحد الفيسبوكيين، على أنه يتفق مع التوصيف مضيفاً “انا متفق لقد اساءت لنفسها واظهرت ان بداخلها نفس متكبرة”، بينما علق أخر بكون ‘منيب’ تريد التموقع مع قرب الانتخابات البرلمانية، فيما فضل أخر الصمت بعبارة ‘نسكت أحسن’.

szs

وكان ‘العُماري’ قد اعتبر أن ‘السخرية من أبناء الفقراء ليس من قيم اليسار’، مشيراً الى أنه على ‘مُنيب أن تقرأ من أين أتى أبناء اليسار من الشرق الى الغرب وكيف كانوا’.

وقال ‘العماري’ :  الأستاذة منيب التي أحترمها وأقدرها وأقول لها مع كامل الأسف بأن الشروط التي توفرت لأبيها لم تتوفر لوالدي”. وأضاف العماري ” وإذا كانت تأخذ وضعيتها لكي تتهكم على وضعية الآخرين فهذه لم تكن يوما من قيم اليسار، وأدعوها للاطلاع على مسار حياة جميع قادة اليسار من المحيط إلى الخليج من هم ومن أين أتوا وكيف أصبحوا”.

جدير بالذكر أن ‘نبيلة مُنيب’ انبة ‘قايد’ خلال فترة تولي ‘ادريس البصري’ لوزارة الداخلية.

قد يعجبك ايضا
  1. Hassan يقول

    Bent 9ayd ?
    Iwa Safi, 7ta Hia men Khouddam ADDAOULA AL AOUFIYA2

    Mab9ach M3amen !!!!

  2. حافظ الحسيمي يقول

    بنت القايد يخاف منها الياس العمري بل كلنا نخاف منها لأنها بصريح العبارة بنت القايد وليس الفاح,ونحن أكلنا صفعات من القائد,وأنا شخصيا كلما نظرت الى وجهها أراها صارمة وينتابني الخوف الساكن الراقد في قلبي منذ أن صفعني القايد حتى أنني يتهيأ لي كلما نظرت اليها شاخصا بصري في تقاسيم وجهها الدالة على الصرامة والقساوة والتكبر,مما ورثته عن القايد,خلافا لي أنا الذي ورثت عن ابائي الفقراء ,ورثت الجدية في العمل والتعامل اللين مع الناس,والابتسامة في وجه اخواني المغاربة.والرفق بالانسان والحيوان معا والتواضع لأن الله مع المتواضعين والمستضعفين يوم لا ينفع الياس ولا منيب,فسحقا للمتكبرين لأن التكبر مرض قيل يتشعب الى صنفين :ماهومكتسب , وماهو وراثي ,ولكن الأصعب منه هو الذي يجمع بين الصنفين معا:مكتسب ووراثي,والشخص الذي اجتمعا فيه يصعب عليه العلاج ,وعندما يكبر ويصل عنده التكبر أوجه,يحتقر الناس المستضعفين ويسبهم طول اليوم ,ولابأس عليه ولاحكم ,لانه ان كبت نفسه وتوقف عن الاحتقار والسب والقذف,سوف يضر نفسه ويصاب بأزمة التعالي ثم يسقط في التالي … ونجانا الله من التعالي والقياد …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد