مكتب السكك الحديدية يجند طواقمه ويضع 240 قطاراً لنقل المسافرين خلال عيد الأضحى

زنقة 20. الرباط

كشف المكتب الوطني للسكك الحديدية عن برنامج عيد الأضحى لهذه السنة، تحسباً للحركية التي تواكب هذه الأعياد الدينية لتأمين تنقل المسافرين في ظروف جيدة.

و قال بلاغ صادر عن لـONCF توصل منبر Rue20 بنسخة منه، أن البرنامج يتضمن برمجة قطارات إضافية تصل إلى حوالي 240 قطارًا في اليوم، مع تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة، ضمنها قطارات البراق.

و شدد البلاغ على أنه ستكون هناك برمجة على مدار الساعة لقطارات البراق لربط مدينة طنجة بالقنيطرة والرباط والدار البيضاء من الساعة 7 صباحًا إلى غاية 10 مساءً (خلال أيام الذروة)، مع الرفع من عدد المقاعد خلال فترات الذروة.

وبخصوص قطارات الأطلس، أوضح المصدر ذاته أن المكتب قرر زيادة عدد المقاعد وبرمجة قطارات إضافية على المحاور الرئيسية للشبكة، وهي مراكش – الدار البيضاء – فاس، وجدة، الناظور، خريبكة، آسفي.

كما سيتم تكثيف الفرق التأطيرية المكلفة باستقبال المسافرين وإرشادهم، سواء داخل المحطات أو على متن القطارات، وكذا تعبئة الفرق التقنية 24 ساعة/7 أيام للإشراف على حركة سير القطارات.

وخلال هذه الفترة التي تعرف حركة دؤوبة للمسافرين، دعا المكتب الوطني للسكك الحديدية زبناءه إلى شراء تذاكرهم ذهابًا وإيابًا مسبقا قبل تاريخ السفر لتجنب طوابير الانتظار في المحطات وضمان توفر مقعد في القطارات.

وأشار البلاغ إلى أنه يمكن اقتناء تذاكر القطار عبر مختلف قنوات البيع لدى المكتب، ويتعلق الأمر بالشبابيك أو الموزعين الآليين للتذاكر داخل المحطات، وعبر الإنترنت على موقع البيع www.oncf-voyages.ma، أو عبر شركاء المكتب للبيع عن قرب (Cash plus, Chaabi Cash, Tasshilat).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد