بعد 5 أشهر من الترخيص لها بالتنقيب على النفط..شركة بريطانية تعلن اكتشافها للغاز بـ’فكيك’

زنقة 20 . الرباط

بعد أن تم الترخيص لها من طرف المغرب للتنقيب عن النفط بمنطقة فكيك المتاخمة للحدود الجزائرية بالجهة الشرقية، أعلنت شركة “ساوند انرجي” البريطانية المتخصصة في التنقيب على النفط اليوم الإثنين توصلها إلى اكتشاف مهم للغاز بـ”تندرارة” نواحي “فكيك” شرق المملكة.

وقالت الشركة البريطانية العملاقة في بلاغ لها أنها بتعاون مع شركة “شلامبيرج” الأمريكية التي تعد من أكبر الشركات العالمية العاملة في مجال خدمات حقول النفط ، تمكنت من اكتشاف كمية مهمة من الغاز وغير متوقعة وفوق كل التوقعات.

وأضافت الشركة أنها تستعد لعملية تنقيب ثانية في منطقة تندرارة الشهر الجاري مستعملة أحدث تقنيات الحفر بتعاون مع الشركة الأمريكية المتخصصة “شلامبيرج”.

هذا وكانت الشركة البريطانية قد نقلت آلياتها الضخمة للتنقيب عن النفط من موريتانيا للمغرب، بعدما تمكنت من الحصول على الترخيص وانعدام فرص التنقيب بالجارة الجنوبية للمغرب وشرعت في التنقيب عن الغاز و البترول بفكيك بداية مارس الماضي، لغاية غشت الجاري مع احتمال تمديد فترة التنقيب.

قد يعجبك ايضا
  1. عبدالكريم بوشيخي يقول

    هذا الخبر المفرح هو ضربة الاهية للطابور الخامس الذي لا يريد الخير لهذا الوطن فاكتشاف الغاز في المغرب سيصدم اعداء هذا الوطن في الداخل و الخارج و سيكون النظام الجزائري اول المصدومين من هذا الاكتشاف فالمغرب كان ينقصه فقط هذه الثروة المهمة التي حبانا الله بها و نحمده و نشكره على ذالك و ان شكرتم لازيدنكم و سيصبح ان شاء الله من الدول المصدرة للغاز و النفط في القريب و ستندب الجزائر حظها التعيس لانها استثمرت خيرات شعبها في البوليساريو و المخيمات و بعض رعاة الابل ما يزيد على 41 سنة و ضاعت مصالح شعبها و اولوياته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد