السلطات تمنع بيع أضاحي العيد في الكراجات العشوائية

زنقة 20 | الرباط

منعت السلطات المحلية في عدد من المدن المغربية ، بيع أضاحي العيد في محلات و كاراجات عشوائية.

و شنت السلطات بتعليمات من وزارة الداخلية ، حملات واسعة على المحلات و الكراجات التي فتحت أبوابها في جميع المدن المغربية لبيع أكباش العيد ، وقامت بحجز أعداد كبيرة منها.

وعاين موقع Rue20 ، حجز السلطات المحلية بالقنيطرة، لأضاحي كانت معروضة للبيع في كراجات بحي اولاد اوجيه.

كما قامت السلطات المحلية بمجموعة من أحياء الدار البيضاء بمنع بيع المواشي في “الكراجات” خاصة منها الضيقة و المنتشرة وسط الاحياء الشعبية ، بالإضافة لما يسمى “فندق الخروف”.

و يقوم عدد من الكسابة و مربي الماشية القادمين من مناطق مثل خنيفرة وميدلت و الشرق بكراء محلات بعدد من المدن المغربية الكبرى لتسويق ماشيتهم و عرض مختلف أصناف الأضاحي ، كما أنهم يوفرون خدمة إيواء الخروف الى غاية حلول عيد الاضحى.

قد يعجبك ايضا
  1. عباس الغرباوي يقول

    باش يمشي الكسابة للاسواق المنظمة من اجل الصنك فقط ها علاش منع الكارات.. و الله ينعل بوها حرفة … الكساب واكل العصا من الجفاف و العلف الغالي تزيدوا البلد تفرض عليه الصنك صحة و بزز … كل كاميو هنا في الرباط يخلص اكثر من 15 الف درهم … ماشي التعرية هادي و اش الفلاح او الكساب مصورها !! وا الله ينعل لي ما يحشم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد