البام يخطف مقعد الإستقلالي كريمين المعتقل على خلفية قضايا فساد

زنقة 20 ا الرباط

استطاع أحمد الدهي مرشح حزب الأصالة والمعاصرة، أمس الإثنين 03 يونيو 2024، من الحصول على مقعد برلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة في الإنتخابات الجزئية بإقليم بنسليمان، خلفا للبرلماني الإستقلالي السابق المعتقل محمد كريمين عن حزب الإستقلال.

وحصل الدهي على 7588 صوت، متصدرا نتائج الانتخابات البرلمانية الجزئية بإقليم بنسليمان، التي جرت أمس الإثنين بدعم من حزب الأحرار والإستقلال.

يشار إلى أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية كانت قد أوقفت رئيس جماعة بوزنيقة محمد كريمين، بناء على تعليمات من الوكيل العام للملك باستئنافية الدار البيضاء، مطلع شهر فبراير الماضي، رفقة مدير شركة “أوزون” عزيز البدراوي وموظف جماعي آخر، بشبهة التورط في اختلالات مالية وتدبيرية لها علاقة بملف عقد التدبير المفوض بقطاع النظافة.

وجاء توقيف هؤلاء بناء على تحقيق معمق أجراه قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، على خلفية شكاية سابقة تقدم بها مستشارون بالجماعة، حيث تم الاستماع إلى شهادات العديد من الموظفين والمسؤولين، وهو ما كشف عن تلاعبات مالية جسيمة في ملفات عقود التدبير المفوض، واختلاسات مالية، واستغلال النفوذ، وتضارب المصالح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد