بعد تعيين المدير الجديد.. الحكومة تضخ 4 ملايير درهم في مكتب الكهرباء

زنقة 20 | الرباط

تعقد لجنة المالية بمجلس النواب ، اليوم الاثنين، اجتماعا بعد جلسة الأسئلة الشفوية سيخصص لإخبار النواب البرلمانيين بتفاصيل مرسوم فتح الاعتمادات الإضافية للميزانية.

وقررت الحكومة فتح اعتمادات مالية إضافية بمبلغ 14 مليار درهم لفائدة الميزانية العامة، خلال السنة الجارية و ستعقد لجنتا المالية بمجلسي النواب والمستشارين اجتماعا للاطلاع على المرسوم الذي أعدته الحكومة لهذا الغرض.

الوزير المنتدب المكلف بالميزانية فوزي لقجع، وجّه مراسلة إلى رئيس لجنة المالية بمجلس النواب، لحسن السعدي، من أجل عقد اجتماع للجنة، اليوم الاثنين.

هذه الاعتمادات ستخصص لدعم المكتب الوطني للماء والكهرباء بمبلغ 4 ملايير درهم للحفاظ على استقرار أسعار الماء والكهرباء، ودعم شركة الخطوط الملكية المغربية لتعزيز تنافسيتها، بالإضافة إلى توفير اعتمادات لأداء كلفة نتائج الحوار الاجتماعي.

وكان لقجع قد أعلن عن ضخ ما مجموعه 4 ملايير درهم إضافية لفائدة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب الذي عين على رأسه مدير جديد في آخر مجلس وزاري برئاسة الملك محمد السادس.

وقال لقجع خلال لقاء عقدته أحزاب الأغلبية، بمقر حزب الاستقلال ، أن الحكومة ستناقش مرسوم سيمكن من تخصيص 4 ملايير درهم إضافية لفائدة المكتب، وذلك حرصا منها على الحفاظ على أسعار الكهرباء ولكي لا تعرف أي تغيير في المستقبل.

وأشار المسؤول الحكومي، إلى أن الحكومة خصصت 9 ملايير درهم لدعم مكتب “الكهرماء” خلال سنتي 2022 و2023، لتغطية ارتفاع تكلفة إنتاج الكهرباء، ولتفادي انعكاسه على ثمن البيع الموجه للأسر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد