أزمة ماء متواصلة بآسفي وبركة يتفرج

زنقة 20 ا متابعة

أثار الانقطاع المتكرر للماء الشروب بمدينة آسفي، مؤخرا، غضبا شديدا في صفوف ساكنة المدينة التي استنكرت قطع هذه المادة الحيوية عن المدينة لمدة طويلة بشكل متواصل.

وفي هذا الصدد، كشفت النائبة البرلمانية نادية بزندفة عن حزب الأصالة والمعاصرة، في سؤال كتابي موجه لوزير التجهيز والماء نزار بركة، أن ساكنة آسفي تعاني من أزمة خانقة بسبب الإنقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب بالعديد من أحيائها.”

وأوضحت، أن “هذا الإنقطاع الذي أصبح يمتد من عدة ساعات إلى عدة أيام، في غياب سياسة تواصلية فعالة من طرف الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بإقليم آسفي RADEES، والتي من شأنها “السياسية التواصلية” أن تخفف من حدة توتر الساكنة”.

وقالت النائبة البرلمانية، إن “الساكنة متفهمة أن توالي سنوات الجفاف له تأثير مباشر على مدها بهذه المادة الحيوية، لكن يصعب عليها تفهم الانقطاع المتكرر للماء لمدة تقارب الأسبوع في وقت يعول فيه على المدينة أن تحقق اكتفاءها الذاتي من هذه المادة الحيوية وتزويد المناطق المجاورة بها، خاصة أنه تمت إقامة محطة تحلية مياه البحر حديثا على ترابها”.

وساءلت البرلمانية الوزير عن الأسباب الحقيقية وراء هذه الإنقاطاعات المتكررة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد