مطار الدارالبيضاء يتهيأ لإستقبال جماهير مونديال 2030 بإطلاق أشغال التجهيز والتوسعة والتحديث

زنقة20| علي التومي

تتقدم الترتيبات على قدم وساق لإطلاق أشغال تهيئة فضاء خارجي للانتظار بمطار محمد الخامس، موجّه بالخصوص لغير المسافرين والمرافقين، على مساحة تقدر بحوالي 15 ألف متر مربع, إذا تم تصميم هذا المشروع ليكون فضاء يوفر تجربة انتظار فريدة من نوعها حيث ستزود بكافة وسائل الراحة الأساسية لتوفير بيئة رحبة أثناء انتظار أو إيصال المسافرين.

ويأتي هذا المشروع  استجابة لحاجات المنتظرين والمرافقين، من حيث وسائل الراحة والخدمات، وذلك عبر إعادة هيكلة شاملة للفضاء الخارجي للمطار الدولي الذي سيضم مستقبلا سلسلة مساحات خضراء ومقاعد ومرافق صحية مختلفة، بالإضافة إلى عدد من المقاهي والمحلات التجارية لتوفير تجربة انتظار ممتعة.

كما يوفر المكتب حاليا لهذه الفئة من زوار المطار مواقف سيارات واسعة وآمنة، مجهزة بمصاعد ومرافق صحية يمكنها استيعاب 4075 عربة، وكذا مسارات للتوقف السريع يسهل التعرف والوصول إليها وشاشات عرض لمواعيد الرحلات، مبرزا أنه يتم توجيه المسافرين ومنتظريهم إلى هاته المساحات بفضل علامات تشوير ملائمة.

وكان المكتب الوطني للمطارات عن إطلاق مشروع جديد يهم تهيئة فضاء للعيش بمحيط مطار الدار البيضاء محمد الخامس، بهدف الرفع من جودة الخدمات وحسن استقبال المرتفقين ليكون جاهزا في نهاية سنة 2024.

إلى ذلك يترجم هذا المشروع النوعي وغيره مز المشاريع المماثلة اهتمام المكتب الوطني للمطارات المتواصل بالاستجابة بصورة متواصلة لانتظارات زبنائه من المواطنين بما يكفل متطلبات جودة الخدمات وحسن الإستقبال خاصة وان المملكة مقبلة على إحتضان كأس العالم في سنة 2030 إلى جانب البرتغال واسبانيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد