ضغوطات تدفع شركة الملياردير مجاهد إلى تسريع أشغال أوطوروت مطار الدارالبيضاء

زنقة 20 | الرباط

قال وزير التجهيز و الماء، نزار بركة ، في آخر جلسة برلمانية بمجلس النواب، أنه اطلع على معاناة عدد من المواطنين بالنسبة للطريق السيار بين الدار البيضاء و برشيد ، خاصة المقطع المؤدي إلى مطار محمد الخامس.

و أضاف بركة، أن هذا المقطع كان من المفترض أن يكون جاهزا في 30 أبريل 2026 ، مشيرا الى أن وزارته تواصلت مع الشركة التي فازت بالصفقة لتسريع وتيرة الانجاز.

و ذكر بركة، أن الطريق ستكون جاهزة أواخر شهر ماي الجاري أي قبل سنتين من موعدها ، مشيرا الى ان المشروع سيساعد الكثير من المواطنين على ولوج الطريق بسلاسة للوصول الى المطار.

يشار إلى أن مستعملي مقطع الطريق السيار المؤدي إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء اشتكوا مرارا و تكرارا من بطئ وتيرة أشغال توسيع المقطع الطرقي وضعف أداء شركة “موجازين” المتخصصة في بناء الطرق والمملوكة للملياردير “ابراهيم مجاهد”.

حالة التذمر والغضب وصلت الى البرلمان، حيث طرح عدد من النواب البرلمانيين أسئلة حول وضعية المقطع الطرقي على وزير الماء والتجهيز نزار بركة، خاصة و أنه يعتبر مقطعاً حيويا، حيث يعرف حركةً جد كثيفة للعربات.

من جانبه كان ابراهيم مجاهد صاحب الشركة المشرفة على الاشغال قد صرح وفق ما علمه موقع Rue20 ، أن المدة التي منحت له لإنجاز المشروع مازالت لم تكتمل أي إلى غاية 2026.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد