قبيل زيارة ماكرون.. رئيس تحرير جون أفريك يحل بالعيون

زنقة 20 | علي التومي

علم موقع Rue20 ان الصحفي الفرنسي بجريدة جون افريك فرونسوا سودان قد حل مؤخرا بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء في إطار جولة يخصها الصحفي الفرنسي للأقاليم الجنوبية للمملكة.

وفي اول لقاء لقاء له، اجرى ممثل جريدة جون أفريك لقاء خاص بعمدة العيون حمدي ولد الرشيد والمدير الجهوي لمركز الإستثمار محمد جعيفر، حيث اطلع رفقتهم على اهم المعطيات  المعززة بالأرقام ، حول البنية التحتية التي تشهدها المدينة.

كما استمع الصحفي الفرنسي، لعرض مفصل حول الجهود المبذولة لتعزيز البنيات التحتية الأساسية بالعيون ، بالإضافة إلى اهم الإجراءات التي اتخذتها المملكة المغرببة لتسريع وتيرة النماء بهذه الربوع،حيث قام بجولة شملت الاوراش والمشاريع التنموية المنجزة والتي هي في طور الإنجاز على مساوى حاضرة الأقاليم الجنوبية.

وتأتي هذه الزيارة لرئيس تحرير جون افريك  في سياق الحديث عن زيارة مرتقبة للرئيس الفرنسي امانويل ماكرون للرباط وكذا  التوجه الفرنسي الجديد بشان نزاع الصحراء وجدية باريس في عزمها بإتخاذ موقف جديد يرضي المغرب بعد جمود في العلاقات استكر ثلاث سنوات قد ينتهي باعتراف رسمي بمغربية الصحراء.

وحري بالذكر ان الحكومة الفرنسية قد سبق وان اعطت الضوء الأخضر لشركاتها للاستثمار في الأقاليم الجنوبية للصحراء المغربية، حيث حصلت الشركتان الفرنسيتان “بي بي آي فرانس” و”بروباركو”، على موافقة وزارة الخارجية الفرنسية لتوسيع استثماراتها بالصحراء المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد