المنصوري: ميثاق الأخلاقيات داخل البام سيقلص من ممارسات كانت تسيء للعمل السياسي

زنقة20ا سلا

كشفت فاطمة الزهراء المنصوري منسقة القيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، أن ميثاق الأخلاقيات الذي صاق عليه المجلس الوطني اليوم السبت جاء من أجل تقليص ممارسات قد يقوم بها بعض منتخبي وممثلي الحزب.

وأضافت المنصوري في الندوة الصحفية التي أعقبت أشغال الدورة الأولى للمجلس الوطني التي تأتي بعد انعقاد المؤتمر الوطني الخامس للحزب، أن “ميثاق الأخلاقيات قمنا بإقراره داخل الحزب لأننا لا يمكن أن نقوم مقام للحكم على الناس”.

وأوضحت المنصوري أن الهدف من هذا “الميثاق وتنفيذه على أرض الواقع هو مصالحة المغاربة مع السياسية وتقوية الأحزاب السياسية ورد الإعتبار لها والقطع مع جميع الممارسات التي تضر بالسياسية”.

وتابعت المنصوري أنه “لا يمكن اليوم الإستمرار في اتهام الأحزاب السياسية برمتها فهناك داخل الأحزاب الصالح والطالح وعلينا جميع مواجهة كل الممارسات التي تسيء للعمل السياسي داخل أحزابنا”. مشددة على أن “ميثاق الأخلاقيات جاء بعدة بنود من بينها عدم تزكية شخص ينتمي للحزب لمناصب المسؤولية في تدبير الشأن العام ما دام متابعا في قضايا الشأن العام حتى يبت القضاء في ملفه نهائيا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد