أخنوش: الفرق بين الحكومات يتمثل في حسن تنزيل التوجيهات الملكية والأوراش الاجتماعية

زنقة20ا علي التومي

قال رئيس الحكومة السيد عزيز اخنوش ان حكومته تشتغل في إطار رؤية ملكية استباقية واستراتيجية لطالما هذه الرؤية ان سهلت مأمورية هذه الحكومة والحكومات التي سبقتها غير انه يبقى الفرق في جدية الحكومات المتعاقبة.

وأوضح عزيز اخنوش، أن الفرق بين الحكومات هو القدرة على حسن تنفيذ الرؤى الملكية على ارض الواقع والقدرة أيضا على إلتقاط الإشارات والإنسجام الإستراتيجي مع التوجيهات الملكية التي يدعم بها جلالته العمل الحكومي.

واستحضر أخنوش أمام الفرق والمجموعات النيابية أمثلة من الواقع لعمل حكومته وفقا للتعليمات الحكومية خاصة مايتعلق بالسياسات العمومية على غرار طرح ورش التأمين الإجباري عن المرض الذي نفدته الحكومة بجدية ومسؤولية ومكنت جميع المغاربة اليوم من الولوج سواسية للتطبيب والإستشفاء.

أخنوش اكد أيضا ، أن حكومته ماضية في تنزيل الأوراش الملكية وفق لإختصاصاتها الدستورية وتتفاعل دوما بشكل إيجابي مع التوجيهات الملكية، وهي حكومة تصنع الحلول وتشتغل على ضمان إستدامة هذه البرامج بعيدا عن المزايدات السياسية.

وأوضح عزيز أخنوش رئيس الحكومة، بالجلسة العامة لمجلس النواب حول الحصيلة الحكومية امس، أن مفهوم الدولة الاجتماعية ترسخ في عهد جلالة الملك محمد السادس وهي رؤية ملكية سديدة وحصرية لملك البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد